جامعة جنوب الوادى بقنا تفوز بمشروعان  ضمن مشروعات الاتحاد الأوروبي

جامعة جنوب الوادى بقنا تفوز بمشروعان  ضمن مشروعات الاتحاد الأوروبيجامعة جنوب الوادى بقنا تفوز بمشروعان  ضمن مشروعات الاتحاد الأوروبي

محافظات8-9-2019 | 19:49

قنا _ علاء الدين سعد 

صرح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا عن  فوز الجامعة بمشروعين من المشروعات الممولة من الاتحاد الاوروبي في أطار برنامج (إيراسموس بلس ) وذلك في اطار سعي الجامعة المستمر نحو تعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي و اقامة شراكات مع الجامعات و المؤسسات الدولية .

واضاف رئيس الجامعة أن المشروع الأول هو إنشاء دبلومة مهنية متخصصة في عيادة النبات لخريجي كليات العلوم و الزراعة بالشراكة مع جامعات من دول بلغاريا و ايطاليا و المجر و جامعات جنوب الوادي وعين شمس و الاسكندرية وسوهاج و سوف تقوم الجامعات الاوربية المشاركة في المشروع بالمشاركة في إعداد المقررات الدراسية .يبدأ المشروع في اكتوبر 2019 و لمدة 3 سنوات .

وأشار  الدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق مشروعات الاتحاد الاوربي بالجامعة ان المشروع الثاني هو تدويل الجامعات في دول حوض البحر الأبيض المتوسط و يعتمد على انشاء برامج تدريب في الجودة و التخطيط الاستراتيجي و التصنيف الدولي و النشر العلمي و البرامج التي تساعد على تدويل الجامعات المشاركة في المشروع . و يشارك بالمشروع جامعات عربية من دول مصر والمغرب و تونس و الاردن ولبنان و جامعات اوربية من سلوفينيا و فرنسا و ايطاليا .

أضف تعليق