المخرج «عماد البهات» يبدأ تصوير فيلم «صندوق الدنيا»

المخرج «عماد البهات» يبدأ تصوير فيلم «صندوق الدنيا»المخرج «عماد البهات» يبدأ تصوير فيلم «صندوق الدنيا»

فن وثقافة10-9-2019 | 17:53

كتب: أحمد حمدي

بدأ المخرج «عماد البهات» تصوير فيلم «صندوق الدنيا» اليوم الثلاثاء بمنطقة وسط البلد، وتجمع المشاهد الأولى بين الفنان باسم سمرة وبين الفنانة رانيا يوسف والفنان خالد الصاوى وآخرين، ويستمر التصوير فى نفس الديكور لمدة أيام، وينتقل بعدها إلى ديكور آخر؛ لإستكمال التصوير، و العمل من تأليف وإخراج عماد البهات.

و يعد الفيلم بطولة جماعية ويشارك فيه مجموعة من النجوم الكبار، منهم خالد الصاوي، وعلاء مرسي، و صلاح عبد الله، والفيلم يدور حول عدد من القصص الإنسانية المؤثرة، التى تحدث فى منطقة وسط البلد بالقاهرة.

عماد البهات؛ مخرج وسينمائي من مواليد القاهرة، 20 مايو 1970. تتلمذ على يد المخرج العالمي يوسف شاهين وعمل مساعد مخرج في عدد من أهم افلامه، المهاجر (1994)، المصير (1997) وسكوت حنصور (2001). عمل البهات في بداياته في مجال إنتاج أعمال ومواد فلمية وثائقية ودعائية لصالح قنوات تلفزة أوروبية. البهات كان من أوائل السينمائيين المطالبين بالغاء الرقابة على المصنفات الفنية بعد ثورة 25 يناير 2011. من أفلامة البلياتشو واستغماية.كانت بداية البهات في السينما مع أوائل التسعينات، عمل كمساعد مخرج مع كل من المخرج داوود عبد السيد والمخرج يسري نصر الله وكان من المخرجين القلائل الذين حالفهم الحظ بالعمل تحت اشراف المخرج العالمي،

العبقري يوسف شاهين الذي شجعه وكان بمثابة عراب له. تأثر البهات بمفردات شاهين السينمائية وباحساسه العالي وعمل كمساعد مخرج بعدد من أهم أعمالة. في عام 2004 بدأ عماد البهات بكتابة أول أعماله السينمائية، استغماية، وقد شارك سيناريو فيلم استغماية في مهرجان قرطاج السينمائي في تونس وحصل على منحة من المركز القومي الفرنسي لصناعة السينما وكذلك شارك الفيلم، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان دبي الدولي للأفلام في نفس العام، 2006. في عام 2007 شارك مع السيناريست/ محمد الفقي في كتابة سيناريو فيلمه الثاني البلياتشو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2