إنشاء أول مجمع لصناعة المنسوجات بالمنيا

إنشاء أول مجمع لصناعة المنسوجات بالمنياإنشاء أول مجمع لصناعة المنسوجات بالمنيا

* عاجل10-9-2019 | 20:14

كتب: محمد على

كشفت مؤسسة مصر الخير عن إنشاءها أول مجمع لصناعة المنسوجات بالمنيا؛ يضم 9 مصانع وإسناد إدارته لشركة جيزة لتنمية الصعيد.

ويوفر المجمع الصناعى 9 آلاف فرصة عمل  لأبناء المحافظة بشكل مباشر، بالإضافة إلى 2000 فرصة عمل بشكل غير مباشر.

ويأتى إنشاء المجمع الصناعى  فى إطار دعم مؤسسة "مصر الخير" لاستراتيجية الدولة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، ودفع قاطرة الصناعة المصرية، وتعظيم القيمة المضافة للاقتصاد المصرى، من خلال زيادة حجم الصادرات الصناعية من المنسوجات المصرية.

وأكد محمد محى، رئيس قطاع الاستثمار بمصر الخير، إن المؤسسة تسعى إلى رفع مستوى المعيشة لأبناء محافظات الصعيد، وإحداث تنمية شاملة فى الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى توفير فرص عمل متميزة للشباب وخصوصا المرأة.

كما أكد محى، إلى أن مؤسسات المجتمع المدنى وفى مقدمتها مؤسسة مصر الخير تقف فى صف واحد مع الدولة لتحقيق إنجازات فى جميع المجالات من أجل تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع المصرى، مشيرا إلى زيارة رئيس الوزراء للمجمع وإشادته بحجم الأعمال.

وأوضح أن العمل بالمصنع سيكون تجريبيا حتى نهاية العام الحالى، على أن يعمل بشكل كامل خلال الربع الاول من 2020، مضيفًا أنه من هذا المنطلق شرعت المؤسسة فى إنشاء مجمع مصانع لصناعة المنسوجات بمحافظة المنيا بنظام المطور الصناعى.

وأضاف أنه تم الإنتهاء من إنشاء أول مصنع من المجمع بمساحة  6400م2، وتم تأجيره لشركة جيزة لتنمية الصعيد، وهى إحدى الشركات الرائدة فى صناعة الملابس الجاهزة فى مصر، وبدأ الانتاج بالمصنع فعليا من بداية الربع الثانى لعام 2018، وقبل نهاية العام نفسه بدأ إنشاء المصنع الثانى، وتم تسليمه أول سبتمبر الجارى للشركة.

وأشار رئيس قطاع الاستثمار إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد المصانع بالمجمع إلى 9 مصانع للملابس، لافتا إلى أن  مؤسسة "مصر الخير" تقوم بهذا الدور من خلال قطاع الاستثمار بالمؤسسة، والمسؤول عن زيادة العائد على أموال الصدقات من خلال استخدامها فى إقامة مشروعات تهدف إلى توفير فرص عمل، بالإضافة إلى تنمية المجتمع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2