بعد منافسة أكثر من 100 مرشح .. مصرى يفوز بجائزة عالمية فى علاج التشوهات الجينية

بعد منافسة أكثر من 100 مرشح .. مصرى يفوز بجائزة عالمية فى علاج التشوهات الجينيةبعد منافسة أكثر من 100 مرشح .. مصرى يفوز بجائزة عالمية فى علاج التشوهات الجينية

* عاجل16-9-2019 | 23:05

وكالات
فاز الباحث المصري محمد أحمد البرلسي بجائزة منظمة الدولية «ماكس برنستيل» بالنمسا  في مجال العلوم الحيوية عن بحثه حول اكتشاف آلية جديدة لمواجهة التشوهات الجينية في الخلية.
وحصل  الباحث المصري بالجائزة بعد منافسة مع أكثر من 100 مرشح من مختلف الجامعات الكبرى حول العالم، حيث أعلنت ذلك منظمة "ماكس برنستيل"، ومعهد علم الأمراض الجزيئية في فيينا.
وقال رئيس لجنة التحكيم، مينراد بوسلنغر، في بيان أصدرته المنظمة، إنه تم اختيار 3 من العلماء الشباب الاستثنائيين من بين 100 منافس ومن بينهم محمد البرلسي طالب الدكتوراه في مجال علوم الجينات من معهد "ماكس بلانك" لأبحاث القلب والرئة بألمانيا.
والجدير بالذكر أن الدكتور محمد البرلسي طالب دكتوراه في مجال علوم الجينات بمعهد ماكس بلانك لأبحاث القلب والرئة في ألمانيا، وحاصل على بكالوريوس الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية من الجامعة الألمانية بالقاهرة عام 2014، ثم التحق بمدرسة ماكس پلانك الدولية لعلوم الأحياء الجزيئية في مدينة جوتنجن بألمانيا للحصول على درجة الماجستير، ومنذ مايو 2016 يدرس فى ماكس بلانك للحصول على درجة الدكتوراه.
أضف تعليق

إعلان آراك 2