أبرزها لبنان .. 3 بلاد يحظر فيها تطبيق واتساب

أبرزها لبنان .. 3 بلاد يحظر فيها تطبيق واتسابأبرزها لبنان .. 3 بلاد يحظر فيها تطبيق واتساب

* عاجل19-9-2019 | 12:24

كتب: محمد على
تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» شائعة تفيد بحجب المكالمات الصوتية والفيديو بتطبيق whatsapp call  فى لبنان إلا أن المكتب الإعلامي لوزير الاتصالات برئاسة محمد شقير قدنفى تلك الشائعة فى بيان له اليوم .
ومن أبرز الدول التى قامت بحظر تطبيق واتساب الذى يستخدمه أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم جاءت كالتالى :
1- الصين
وكانت الصين بدأت بحظر طبيقات المحادثة عبر الإنترنت فى عام 2017 ومنذ ذلك الحين لم يخضع للرقابة، حيث تشير التقارير إلى أنه منذ فرض الرقابة على واتساب ، اشتكى المستخدمون من متأخر رسائلهم وعد وصلها بشكل فوري.
يعتقد البعض أن الخدمة خضعت للرقابة في البلاد بسبب ميزات التشفير القوية التي تحد من قدرة الحكومة الصينية على التطفل في دردشات المواطن.
من ناحية أخرى ، تقول تقارير أخرى إن الحكومة الصينية فرضت رقابة على WhatsApp في البلاد للترويج لاستخدام WeChat ، والذي يمكن للحكومة فرض الرقابة عليه.
2- كوريا الشمالية
في كوريا الشمالية أيضًا ، تم حظر خدمات WhatsApp، حيث تفيد التقارير بأن التشفير الشامل للتطبيق يحد من قدرة الحكومة على تتبع الاتصالات في البلاد.
فإذا كانت لديك خطط لزيارة أي من البلدان المذكورة أعلاه ، ربما لقضاء عطلة أو العمل ، فيجب عليك البحث في بعض التطبيقات البديلة بخلاف واتساب. يستخدم بعض الأشخاص شبكات VPN للتهرب من الحظر والقيود.
3- الإمارات العربية المتحدة
عندما تكون في دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات) ، لا يمكنك إجراء مكالمات فيديو أو مكالمات صوتية عبر واتساب ، وذلك لأن دولة الإمارات العربية المتحدة ترغب في الترويج لخدمات الاتصالات القائمة في الدولة وزيادة في نهاية المطاف في البلاد fiscus.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2