البنّا ‫: ٢١ بلاغا ضدى حفظت جميعا

البنّا ‫: ٢١ بلاغا ضدى حفظت جميعا
البنّا ‫: ٢١ بلاغا ضدى حفظت جميعا

* عاجل18-2-2017 | 16:35

كتبت: نشوى مصطفى

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة إن اجتماعه اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تطرق إلى لنظر في الخطة التي تعمل عليه الوزارة في الفترة المقبلة .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء أن اسماعيل شدد على تأمين المواد الغذائية للمواطنين ومشاركة الوزارة في الدعم الفني للمشروعات القومية مشيرا إلى أن هناك تنسيق مع وزارة التموين لإنشاء مناطق لوجستية في المحافظات .

وأكد الوزير على أن هناك تنسيق لآليات تنفيذ استلام القمح من المزارعين لافتا أنهم يقومون الآن بالتصوير الجوي لمعرفة المساحات المزروعة بالقمح؛ كما أن هناك تنسيق أيضا مع مسئولى شركة الريف المصري في نطاق مشروع المليون ونصف فدان .

وأكد البنا أن تحرير سعر الصرف يساعد في تسويق المنتج للفلاح ؛كما أن الوزارة سوف تقوم بتفعيل الزراعة التعاقدية بهدف أن تكون مصر دولة زراعية كما أنها ستحافظ على خصوبة التربة .

وأشار البنا إلى أن مصر تستورد 1.6 مليار جنيه ذرة صفراء ؛ موضحا أنه سيتم زراعة 2 مليون فدان ذرة صفراء ضمن الخطة الإستراتيجية للوزارة ،كما أن هناك خطة استراتيجية لزراعة الفول ،مضيفا أن الوزارة تدعم المشروعات القومية مثل مشروع الـ (100) ألف صوبة

وفى جانب أخر نفى الدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزاعة الجديد، ما تردد عن اتهامه في العديد من قضايا الفساد، مضيفا أنه منذ ٢٠١٥ كان هناك بلاغات عددها ٢١ بلاغا ولم يتم استدعائه للتحقيق فيها وحفظت جميعا.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2