جوتيريش يدعو رسمياً الى رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

جوتيريش يدعو رسمياً الى رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهابجوتيريش يدعو رسمياً الى رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

* عاجل28-9-2019 | 09:24

وكالات

 قال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش إن أحداث الأشهر الأخيرة التي شهدتها السودان، والتي توجت بإنشاء حكومة بقيادة مدنية “كانت أحداثا استثنائية من نوعها”، واصفا عملية الانتقال في السودان بالمثيرة للإعجاب.

ونادى جوتيريش في فعالية رفيعة المستوى، بالإزالة الفورية لإسم السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، ورفع العقوبات ودعم التنمية في البلاد.

وقال أنطونيو جوتيريش إن على المجتمع الدولي الآن “مسؤولية صارمة لبذل قصارى جهده للمساعدة في تسهيل ظروف النجاح في التجربة الديمقراطية السودانية الحالية”.

وشدد جوتيرش على عدة إجراءات “نحتاجها من المجتمع الدولي” في هذا الاتجاه: “ينبغي أن تشمل هذه الإزالة الفورية لتسمية السودان دولة داعمة للإرهاب، ورفع جميع العقوبات الاقتصادية، وتوفير دعم مالي هائل للتنمية لجعل المكاسب السياسية الحالية دائمة”.

جاءت كلمات الأمين العام في فعالية رفيعة المستوى حول السودان نظمتها الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي، واستضافت رئيس وزراء الحكومة السودانية الذي يشارك في مداولات الدورة الحالية للجمعية العامة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2