غولن لـ «بالورقة والقلم»: أردوغان قام بتغيير 3 وزارات لتحقيق هدفه بإغلاق الخدمة والمعاهد الدينية

غولن لـ «بالورقة والقلم»: أردوغان قام بتغيير 3 وزارات لتحقيق هدفه بإغلاق الخدمة والمعاهد الدينيةغولن لـ «بالورقة والقلم»: أردوغان قام بتغيير 3 وزارات لتحقيق هدفه بإغلاق الخدمة والمعاهد الدينية

* عاجل28-9-2019 | 20:38

كتب: محمد سمير
أكد المعارض التركى محمد فتح الله غولن زعيم المعارضة فى تركيا أن  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  ارتكب العديد من الجرائم ، التي أدت إلى تراجع شعبيته  كل يوم بسبب الانتهاكات الحقوقية في بلاده، وهو يستهدف إنهاء مشروع الخدمة فقام بإغلاق المدارس والمعاهد الدينية، التى أُنشأت لخدمة المواطن.
وأوضح غولن فى حواره مع برنامج بالورقة والقلم للإعلامى نشأت الديهى على قناة "تن": أباح مستشار الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، الزنا والخمر فى بلاده وكان يستهدف هدم المؤسسات العلمية والدينية ، وذلك عقب دعوات جماعة الإخوان بإتخاذ تركيا قدوة للوطن العربى والإسلامى، موضحا أن أردوغان قام بتغيير 3 وزارات من أجل تحقيق هدفه بإغلاق الخدمة والمعاهد الدينية.
وتابع: "أن فرض المعتقدات والتصورات التى يتبناها أنصار الإسلام السياسى على المجتمعات التعددية من شأنه أن يخلق اضطرابات ويحدث نزاعات فى هذه المجتمعات، وهو ما يحدث حاليّا فى تركيا بالفعل.. وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانوا يفعلون ذلك عمدًا لاستثمار نتائجه لصالحهم أم أن ذلك يحدث نتيجة لأخطائهم التى يرتكبونها. إنهم لا دراية لهم بالسياسة".
أضف تعليق

إعلان آراك 2