الشركات المالية ترفع بورصة مصر والبنوك تضغط على السعودية

الشركات المالية ترفع بورصة مصر والبنوك تضغط على السعوديةالشركات المالية ترفع بورصة مصر والبنوك تضغط على السعودية

* عاجل1-10-2019 | 17:22

وكالات
ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بدعم من انتعاش في الأسهم المالية يوم الثلاثاء، بعدما تراجع في الجلسة السابقة منهيا مكاسب استمرت لثلاث جلسات متتالية، بينما بددت السعودية مكاسبها المبكرة مع تراجع معظم البنوك.
وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.7 بالمئة مع صعود سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في مصر، 3.1 بالمئة وارتفاع سهم السويدي إليكتريك 2.3 بالمئة.
كانت رويترز أوردت اليوم الثلاثاء نقلا عن بيانات للبنك المركزي المصري أن نمو المعروض النقدي (ن2) في مصر تسارع إلى 11.78 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس آب.
بلغ المعروض النقدي 3.93 تريليون جنيه مصري (242.29 مليار دولار) في نهاية أغسطس آب مقارنة مع 3.88 تريليون جنيه في نهاية يوليو تموز.
وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 بالمئة مع تراجع معظم أسهم البنوك المدرجة عليه. وانخفض سهم مصرف الراجحي 0.6 بالمئة ونزل سهم بنك الرياض 2.1 بالمئة.
وهوى سهم متلايف إيه.آي.جي للتأمين 4.7 بالمئة ليصبح الخاسر الأكبر في السوق. وقالت السعودية المتحدة للتأمين التعاوني (ولاء) يوم الأحد إنها وقعت اتفاقا ملزما للاستحواذ على متلايف في صفقة تبادل أسهم بالكامل.
أضف تعليق