محطة محولات كهرباء شرق مدينة قنا الجديدة مشروع قومي بتكلفة مالية تتخطي المليار جنيه

محطة محولات كهرباء شرق مدينة قنا الجديدة مشروع قومي بتكلفة مالية تتخطي المليار جنيهمحطة محولات كهرباء شرق مدينة قنا الجديدة مشروع قومي بتكلفة مالية تتخطي المليار جنيه

محافظات12-10-2019 | 14:28

كتب: محمد فتحي               
تعد محطة محولات كهرباء شرق مدينة قنا الجديدة من أكبر المشروعات القومية التي تنفذها محافظة قنا خلال هذه الفترة والتي تتخطى تكلفتها المليار جنيه.
تقع محولات شرق قنا تقع على مساحة 250 ألف متر مربع ولعل الهدف من إنشاء المحطة هو مواجهة زيادة الأحمال الكهربائية وتحسين جودة الطاقة بالشبكة الكهربائية الموحدة وتفريغ الطاقة المولدة من محطة توليد كهرباء بنى سويف والتي تبلغ طاقتها 4800 ميجاوات.
ومن المقرر أن تربط محطة محولات كهرباء شرق مدينة قنا الجديدة بين محطتي محولات شرق سوهاج ونجع حمادي الصناعية ويجرى تنفيذ المحطة تحت إشراف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ضمن خطة التوسعات التي تسعى الوزارة لتنفيذها لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء.
كما يهدف إنشائها إلي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظرا لدورها المؤثر في تلبية الاحتياجات اليومية للمواطن في مختلف القطاعات الخدمية وتغذية المناطق السكنية الجديدة فضلًا عن إقامة مشروعات استثمارية جديدة.
ومن المقرر أن  تعمل المحطة بجهد 500 / 220 / 66 / 22 ك. ف، وبسعة 1500 ميجا فولت أمبير.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2