وزيرة الهجرة: نتابع التحقيقات بشأن مقتل المصرية «شادن» بألمانيا

وزيرة الهجرة: نتابع التحقيقات بشأن مقتل المصرية «شادن» بألمانياوزيرة الهجرة: نتابع التحقيقات بشأن مقتل المصرية «شادن» بألمانيا

* عاجل8-5-2017 | 12:35

تواصل نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج مع السفير المصرى فى ألمانيا بدر عبد العاطى والذى أكد أن السفارة استقدمت والدة الطالبة المتوفية، واستطاعت إنهاء الإجراءات الخاصة باستلام الجثمان ونقله لمصر.

وقد كلفت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، خالد أبو بكر المحامى الدولي ليتولى متابعة التحقيقات الجارية في قضية مقتل الشابة المصرية "شادن محمد"، والتي تعرضت لـ"الدهس" عند محطة ترام في مدينة بشرق ألمانيا.

وكانت الوزيرة قد تواصلت سابقا مع أسرة الفتاة؛ لتقديم واجب العزاء، وإعلان مساندتها ومتابعة الوزارة للقضية، كما اتفقت مع والد "شادن" على توكيل خالد أبو بكر، والذي أعلن- بالتنسيق مع وزارة الهجرة- عن توليه القضية "على نفقته الخاصة".

وأضاف سفير مصر بألمانيا- خلال اتصال مع وزيرة الهجرة- أن التحقيقات لازالت جارية من جانب الشرطة الألمانية والنيابة العامة مع المتهم بجرم الدهس وشبهة التحريض على الكراهية والعنصرية، لافتا الى أنه في حال إدانة المتهم؛ سيلقى خمس سنوات من الحبس مع النفاذ على جرم التحريض على الكراهية، فضلا عن جريمة الدهس.

وكانت الفتاة المصرية "شادن محمد" تعرضت للدهس عند محطة ترام شتادتهال في مدينة كوتبوص الألمانية، وعوضا عن إسعافها؛ توقف سائق السيارة التي صدمتها وأخذ يوجه كلمات عنصرية ويطالبها بالرحيل إلى بلادها- وفقا لما نقلته التحقيقات الأولية-.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2