بوادر انهيار الحكومة.. وزراء «القوات اللبنانية» تعلن عن استقالتها

بوادر انهيار الحكومة.. وزراء «القوات اللبنانية» تعلن عن استقالتهابوادر انهيار الحكومة.. وزراء «القوات اللبنانية» تعلن عن استقالتها

* عاجل19-10-2019 | 23:34

كتب:محمد محمود

أعلن مساء اليوم السبت، رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، استقالة وزراء الحزب من الحكومة اللبنانية، التى وصفها بالعجز عن الخروج من الأزمة، معلنا أن وزراء حزبه أعطوا الأولوية لإخراج البلاد من أزمتها، وصوتوا ضد موازنة 2019.

وأضاف جعجع فى تصريحات صحفيه أنه: "عند مناقشة موازنة 2020 طالبنا بسلة إصلاحات فورية لكننا لم نلمس الجدية المطلوبة، مؤكدا أن الحكومة الحالية فى لبنان عاجزة عن إيجاد الحلول.

وأعلن جعجع عن قراره قائلا: " ومن هذا المنطلق قرر التكتل من وزراء القوات التقدم بالاستقالة"، مشددا على أن حزبه حريص على الاستقرار، ويحيي الجيش اللبناني ويطالب بالحفاظ على الأملاك الخاص والعامة".

وكان المتظاهرون اللبنانيون قد توافدوا لليوم الثالث على التوالي إلى ساحة رياض الصلح في بيروت وفي مختلف المناطق اللبنانية في احتجاجات شعبية غاضبة ضد الطبقة السياسية والأزمة الاقتصادية والمعيشية.

وقامت مركبات وآليات عسكرية تابعة للجيش، بدوريات وسط العاصمة وفي محيط المطار، وذلك بالتزامن مع إغلاق المتظاهرين عددا من الطرق الرئيسية وحرق الإطارات.

وقطع المتظاهرون في لبنان الطريق الساحلي في منطقة جل الديب شمالي العاصمة بيروت، كما قاموا بنصب خيمة اعتصام، وطالبوا بإقالة الحكومة، ولم تحدث احتكاكات بين المتظاهرين وقوات الجيش المتواجدة هناك.

ومن جانبه كان رئيس الوزراء سعد الحريري، قد أمهل شركاءه في الحكومة 72 ساعة بدأت من أمس الجمعة للاتفاق على إصلاحات من شأنها تجنيب البلاد أزمة اقتصادية، ملمحا لاحتمال استقالته إن لم يحدث هذا.

أضف تعليق