بحضور ملوك العالم.. إمبراطور اليابان يجلس على العرش (صور)

بحضور ملوك العالم.. إمبراطور اليابان يجلس على العرش  (صور)بحضور ملوك العالم.. إمبراطور اليابان يجلس على العرش (صور)

* عاجل22-10-2019 | 20:16

وكالات

شهد القصر الإمبراطوري في طوكيو الإمبراطور الياباني ناروهيتو الثلاثاء خلال حفل ضخم، بحضور العائلة الإمبراطورية وممثلين من 180 بلدا، من بينهم رؤساء وشخصيات عامة، وقد أصبح ناروهيتو في الأول من مايوالإمبراطور الـ126 لليابان غداة تنحي والده أكيهيتو عن العرش.

وأعلن إمبراطور اليابان ناروهيتو الثلاثاء تنصيبه رسميًا خلال حفل ضخم أقيم في القصر الإمبراطوري في طوكيو، بحضور ألفي مدعو، من بينهم رؤساء دول وشخصيات عامة من 180 بلدا.

وقال ناروهيتو (59 عاما) الذي كانت بجانبه الإمبراطورة ماساكو وكان كل منهما يرتدي ملابس تقليدية خاصة بهذه المراسم الاستثنائية "بعدما ورثت العرش بموجب الدستور وقانون البيت الإمبراطوري  إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي".

ولقد أصبح ناروهيتو رسميا في الأول من مايو الإمبراطور الـ126 لليابان، غداة تنحي والده أكيهيتو عن العرش الذي اعتلاه طيلة ثلاثين عاما.

وقال ناروهيتو "أعد هنا أنني سأصلي دومًا من أجل سعادة الشعب الياباني والسلام العالمي"، مبديًا كذلك التزامه بالوقوف "بجانب الشعب للوفاء بواجباتي كرمز للأمة ولوحدة شعب اليابان".

وجرى الحفل في "صالة الصنوبر" بالقصر الإمبراطوري وحضره أفراد العائلة الإمبراطورية.

وأنهى إمبراطور اليابان أكيهيتو نهاية أبريل الماضي، ثلاثين عاما وخمسة أشهر من حكمه، بتخليه عن العرش لابنه الأكبر ناروهيتو بموجب قانون استثنائي، وهو التنحي الأول لإمبراطور خلال حياته منذ أكثر من 200 عام.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2