«يحدث الآن».. قصة الطفل سوجيث الهندي الذي وقع في البئر

«يحدث الآن».. قصة الطفل سوجيث الهندي الذي وقع في البئر«يحدث الآن».. قصة الطفل سوجيث الهندي الذي وقع في البئر

* عاجل27-10-2019 | 15:02

كتب: عمرو عادل سوخيت طفل بالغ من العمر عامين كان يلعب خارج بيته حتى وقع في بئر عميق، كان الطفل عالقًا في البداية على عمق 10 امتار ولكنه انجرف أكثر إلى 21 متر وبدأت جهود إنقاذه منذ حوالي ٤٧ ساعة وحتى هذة اللحظة ، ‏لا تزال عملية الإنقاذ مستمرة الموضوع اهتمت به وسائل الإعلام بالهند وتناقلته وسائل عالمية حتى أن بعضهم أرسل كاميرات ومراسلين إلى موقع الحدث لنقل عملية إنقاذه ببث حي ،وفقا للمسؤولين، شاركت 6 فرق في عمليات الإنقاذ. وقالوا "يمكننا سماع الطفل يبكي .. لفترة طويلة .. لكن الآن لا يمكننا سماع صوته. لكننا نشعر أن الطفل آمن ويتنفس". لم يتمكنوا من تقييم حالة الطفل اكثر بسبب طبقات من الطين الرطب من حوله. حتى ارسلوا كاميرا و روبوت يداه ثابتة ولا ترتعش وجسمه دافئ  ويتنفس لكن يبدو انه فاقد الوعي وتأتي الخطة الرسمية للأنقاذ كالآتي:
  •  حفر نفق اعمق ب 3 امتار عن موقع سوجيث.
  •  بعد ذلك فريق إنقاذ يضم حوالي 10 اشخاص كل 2 منهم يدخلون داخل النفق ويبدأون في بناء نفق اخر أفقي بطول 1 متر تقريبا للوصول إلى النقطة أسفل الطفل مباشرة.
  •  ثم يسحبوه من الاسفل ويخرجوه.
وبالفعل تم في البداية الحفر لإنشاء نفق للوصول إلى سوجيث لكن توقفوا عن الحفر بسبب الطين الذي يعيق عملية الحفر و الذي يسبب حاليا انتكاسة في سير العملية. ‏أتت فرق خبراء من المناطق المجاورة للمساعدة في عملية الإنقاذ. و تنفس الطفل يمكن سماعه من كاميرا صغيرة تم إرسالها بعمق 21 متر لمراقبة حالته ، و‏مر أكثر من 28 ساعة منذ سقوطه في البئر ولم تسفر الجهود المبذولة لإنقاذه عن أي نتائج حتى الآن و هناك اخبار انه الان عالق عند حوالي 30 متر ، تسير عملية الحفر بشكل بطيئ للغاية لأنهم لا يريدون أن يتأذى سوجيث اثناء العملية، على الرغم من انهم بدأوا مبكرا إلا انه مازال لديهم الكثير من المسافة لحفرها و عملية الانقاذ ستأخذ وقتا اطول من المتوقع ‏رغم صعوبة تحدي الانقاذ يواجه الفريق الان تحدي اخر و هو الطقس حيث هناك احتمال لعودة الأمطار وهذه المرة قد تهطل على موقع الانقاذ ولاتزال عملية الإنقاذ مستمرة حتى الأن [embed]https://youtu.be/xc1g6l5DTIE[/embed] [gallery size="large" td_select_gallery_slide="slide" ids="358948,358949,358951,358952,358956"]
أضف تعليق

إعلان آراك 2