متحدث البرلمان لـ نائب السفير البريطانى: هذه انجازات «النواب» خلال الفترة الأخيرة

متحدث البرلمان لـ نائب السفير البريطانى: هذه انجازات «النواب» خلال الفترة الأخيرةمتحدث البرلمان لـ نائب السفير البريطانى: هذه انجازات «النواب» خلال الفترة الأخيرة

* عاجل28-10-2019 | 15:15

كتب: نشوى مصطفى

أشار الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصرى، والمتحدث الرسمى لمجلس النواب إلى أن البرلمان بدأ فى اتخاذ خطوات جيدة نحو ترسيخ ثقافة الديمقراطية، من خلال مراقبة اداء الحكومة باستخدام الأدوات البرلمانية المختلفة كالاستجواب وطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، وهو ما ظهر خلال الأزمة الأخيرة والمتعلقة بسقوط الأمطار وعدم استعداد الحكومة لذلك.

جاء ذلك خلال استقباله - اليوم الإثنين - نائب السفير البريطانى بالقاهرة، نيراف باتل، فى مقر الحزب الرئيسى بوسط القاهرة، بحضور الدكتور مجدى علام نائب رئيس الحزب، ورامى زهدى، أمين العلاقات الخارجية، ومؤمن سيد أمين الاتصال السياسى.

وخلال اللقاء، استعرض متحدث البرلمان، الدور الذى يقدمه البرلمان المصرى على عدة جوانب مختلفة، منها تشريع عدد كبير من القوانين خلال الفترة الأخيرة، والانتهاء من عدد آخر خلال دور الانعقاد الحالى والأخير، على رأسها (قانون الشيوخ والمحليات وتنظيم الدوائر ومباشرة الحياة السياسية)

وأوضح رئيس حزب الحرية، أن سياسة مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى تسعى إلى تطبيق الديمقراطية، فى إطار احترام الدستور، والقوانين، وعدم إثارة الفوضى والتخريب، مشيرا إلى أن طبيعة الشعوب هى التى تحكم طبيعة الديمقراطية فى البلاد، وهى تختلف من منطقة لأخرى، ومن دولة لأخرى.

وأكد أن من يريد إعلاء الديمقراطية فى مصر عليه تفهم الوضع فيها، ودعمها بسياساتها لإعلاء الديمقراطية.

وقدم حسب الله، الشكر للسفارة البريطانية، حول الجهود المبذولة لعودة الطيران البريطانى مرة أخرى من جديد قائلا: "عودة الطيران البريطانى لشرم الشيخ، أسعد المصريين، نظرا لما يترتب عليه من عودة السائح البريطانى، ومن ثم تنشيط السياحة من جديد".

وخلال النقاش تساءل المسؤول الدبلوماسى البريطانى، حول أهم ما يميز حزب الحرية المصرى فى الشارع، ليرد حسب الله قائلا:  "إن أهم ما يميز حزب الحرية المصرى كونه أكثر تأثييرًا وتواصلا مع الشارع، خصوصا وأن لديه أكثر من 300 مقرًا، وجميعها بها مكاتب لخدمة المواطنين، وتهدف لتلقى الشكاوى من المواطنين وتوصيلها للمختصين والعمل على حلها.

كما أن حزب الحرية يحرص دائمًا على دعم الدولة المصرية بجميع مؤسساتها لمواجهة جميع التحديات والمخاطر.

وأكد نائب السفير البريطانى على ضرورة أن يكون البرلمان المصرى هو المتحدث عن الأشياء التى تحدث فى مصر، حتى لا يكون هناك تداول لمعلومات مغلوطة، مشددا على ضرورة التواصل والتبادل بين البلدين بما يهدف لتعميق التعاون البناء والمشترك، وعلى ضرورة أن يكون للأحزاب دور كبير فى مخاطبة المجتمعات الغربية.

وأشار الى إن هناك مؤتمرا الشهر المقبل ستحضره وزيرة السياحة المصرية، وهو مناسبة قوية يجب استغلالها للترويج للسياحة المصرية، مؤكدا على ضرورة توطيد العلاقات يين القاهرة ولندن فى مختلف المجالات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2