«مصر للعلوم والتكنولوجيا» تدعم فنون العمارة والهندسة وتنظم رحلة علمية بوادى النطرون

«مصر للعلوم والتكنولوجيا» تدعم فنون العمارة والهندسة وتنظم رحلة علمية بوادى النطرون«مصر للعلوم والتكنولوجيا» تدعم فنون العمارة والهندسة وتنظم رحلة علمية بوادى النطرون

أحوال الناس3-11-2019 | 12:21

كتب:فتحى السايح
في إطار فلسفة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومنهجيتها التعليمية التي تسعى إلى الربط ما بين الدراسة النظرية والواقع العملى نظمت كليه الهندسة بالجامعة تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء رحلة علمية إلى دير السيدة العذراء السريان بوادي النطرون .
صرح الدكتور باهر أبو ستيت عميد كلية الهندسة بأن هذه الرحلة تم تنظيمها بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالجامعة وقامت بالإشراف عليهه الدكتورة هدي الشيال رئيسة قسم العمارة ود. مها أبو بكر المدرس بقسم العمارة بالكلية وذلك بهدف صقل قدرات الطلاب وتوفير المعلومات اللازمة والتى تسهم بشكل كبير فى تخريج  كوادر جديدة قادرة على اقتحام أسواق العمل مسلحين بالكفاءة المهنية والقدرة الفنية على الابداع فى مجال الهندسة.
وقد تمكن طلاب كلية الهندسة بالجامعة على مشاهدة النقوش  المعمارية والآثار المسيحية التي توضح الأساليب غير النمطية في العمارة القبطية القديمة إلى جانب الاستفادة من خطوطها في التعرف على أساليب العمارة الحديثة بما يحقق اتساع دائرة إدراك الطلبة علمياً في مجالات العمارة بمختلف أنواعها ومدارسها الفنية..
وأشار الدكتور باهر أبو ستيت إلى أن هذه الزيارة حظيت باهتمام كبير من أسرة الدير حيث حرص الراهب ( اقلاديوس ) أحد الرهبان بدير السريان على اصطحاب الطلبة في جولة داخل الدير شملت كنيسة السيدة العذراء الأثرية والمائدة القديمة ومغارة الانبا بيشوي وكنيسة السيدة مريم  والمغارة والحصن كما شاهد الطلاب أيضاً مجموعة من القلالي الأثرية ومنارتي الدير  مع استعراض تاريخ الدير وحضارته المعمارية .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2