«وكيل الطاقة السعودية»: الوزارة تعمل جاهدة على رفع كفاءة خدمة الكهرباء لجميع المواطنين بالمملكة

«وكيل الطاقة السعودية»: الوزارة تعمل جاهدة على رفع كفاءة خدمة الكهرباء لجميع المواطنين بالمملكة«وكيل الطاقة السعودية»: الوزارة تعمل جاهدة على رفع كفاءة خدمة الكهرباء لجميع المواطنين بالمملكة

غير مصنف6-11-2019 | 11:31

style="text-align: justify;">كتبت: هبة محمد

style="text-align: justify;">أكد د. نايف بن محمد العبادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الكهرباء السعودية  - على أهمية إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، والتي تعد إحدى دعائم التكامل الاقتصادي العربي خاصة ان الطاقة الكهربائية لها دور فعال في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب وطننا العربي. مضيفا  أن الوزارة تعمل جاهدا على رفع كفاء خدمة الكهرباء لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

style="text-align: justify;">كما أكد أن الوزارة حريصة على تعزيز دور الصناعات الوطنية للمساهمة الفاعلة في تطوير صناعة الكهرباء في المملكة وفق رؤيه " السعودية2030 " . معتبرا أن مشروع العدادات الذكية نقلة نوعية لخدمة المشتركين والارتقاء بقطاع الكهرباء إلى مستويات أفضل.

style="text-align: justify;">وقال فى تصريح خاص على هامش اجتماع المجلس الوزاري العربي للكهرباء في دورته الثالثة عشر التي عقدت الثلاثاء الماضى بمقر جامعة الدول العربية والذى ناقش عددا من الموضوعات على رأسها تطورات إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، والتي تعد إحدى دعائم التكامل الاقتصادي العربي نظرا لما للطاقة الكهربائية من دور فعَال في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب وطننا العربي.

style="text-align: justify;">وأضاف أن الاجتماع بحث العديد من المواضيع الأخرى، ومنها دعم قطاع الكهرباء في جمهورية الصومال الفيدرالية، إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في الجمهورية اليمنية، وكذلك الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة التي أقرتها القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة ببيروت، بالإضافة إلى التعاون مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال الطاقة.

style="text-align: justify;">ورحب بتوقيع اتفاق الرياض الذى عقد بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي تحت رعاية المملكة العربية السعودية، معتبرا أن هذا الاتفاق سيدعم اعاده اعمار اليمن وتحقيق التنمية المستدامة بدولة اليمن .

[caption id="attachment_364488" align="alignnone" width="731"] class=" wp-image-364488" src="http://daralmaref.com/wp-content/uploads/2019/11/الدكتور-نايف-بن-محمد-العبادى-محررة-البوابة-225x300.jpg" alt="" width="731" height="975" /> الدكتور نايف بن محمد العبادى مع محررة البوابة[/caption]
    أضف تعليق

    خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2