لبنى هلال: اهتمام «المركزي» بالشمول المالي لتوفير فرص جديدة للشباب

لبنى هلال: اهتمام «المركزي» بالشمول المالي لتوفير فرص جديدة للشبابلبنى هلال: اهتمام «المركزي» بالشمول المالي لتوفير فرص جديدة للشباب

* عاجل6-11-2019 | 17:07

كتبت: صفاء التلاوى

انطلقت أمس الثلاثاء، دورة الانعقاد الثالث عشر لمؤتمر "الناس والبنوك" والذى ينظمه المركز الإعلامى العربى والذى يرأسه الدكتور مصطفى الفقى وكانت أهم القضايا التى تصدرت المؤتمر التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد وتعزيز استخدمات التكنولوجيا الالية والمصريفية تفعيلا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للتحول الرقمى والدفع الإلكترونى.

وقالت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، إن انعقاد مؤتمر الناس والبنوك يؤكد نجاح المؤتمر في اختيار موضوعاته، مضيفة أن موضوعات التحول الرقمي والدفع الإلكتروني وأسعار الفائدة تتوافق مع التوجهات الاقتصادية الإقليمية والعالمية بجانب توافقها مع رؤية الحكومة الاقتصادية.

وأشارت هلال خلال مؤتمر "الناس والبنوك" إلى أن البنك المركزي بدأ في أجندة الشمول المالي في ٢٠٠٨ وتوقفت تلك الخطوات مع أحداث 2011، وأضافت أن الشمول المالي من الأجندة الأساسية للقطاع المصرفي والبنك المركزي.

وأكدت هلال أن البنك المركزي يؤمن أن الرقمية هو المحرك الأساسي الشمول المالي مع خلق فرص جديدة للشباب الأمر الذي يساعد في التصدي لمعدلات البطالة، مضيفا أن البنك المركزي ركز على الشمول المالي مدفوعا بالمجلس القومي المدفوعات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2