مجدى البدوي: انتهى زمن الكفيل داخل التنظيم النقابي

مجدى البدوي: انتهى زمن الكفيل داخل التنظيم النقابيمجدى البدوي: انتهى زمن الكفيل داخل التنظيم النقابي

أحوال الناس7-11-2019 | 13:55

كتب: إبراهيم شرع الله

قال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة واﻹعلام: إنه تجري مشاورات بين عدد من النقابات العامة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لتشكيل ائتلاف انتخابي للمحليات والبرلمان.

جاء ذلك في تصريحات صحفية اليوم الخميس على هامش فعاليات مؤتمر "التربية الإعلامية ودورها في مواجهة حروب الجيل الرابع"، الذي تنظمه النقابة العامة بمدينة السلام شرم الشيخ.

وأكد البدوي في تصريحات صحفية اليوم الخميس على هامش فعاليات مؤتمر "التربية الإعلامية ودورها في مواجهة حروب الجيل الرابع"، الذي تنظمه النقابة العامة بشرم الشيخ ،أن النقابات العامة نالت استقلالها بعد القانون الجديد للتنظيم النقابي، قائلا: "انتهى زمن الكفيل داخل التنظيم النقابي".

وأوضح رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة واﻹعلام أن الصوت الواحد انتهى وجوده ونعمل الآن عمل جماعي لخدمة قضايا العمال.

وأشار إلى أن الاتحاد يسعى لتشكيل ائتلاف انتخابي ولجنة أخرى تتواصل مع كل التجمعات السياسية داخل مصر من أحزاب وجهات سياسية للتنسيق للمشهد الانتخابي، ﻷننا نستهدف عمل شراكة مع المجتمع في عملية إدارة الانتخابات.

وحول الانضمام لحزب معين أو الاستعانة به في الانتخابات، أوضح البدوي، أن عملية اختيار الحزب تأتي في إطار التشاور بين الائتلاف الانتخابي، ووفقا لرؤية الحزب واهتمامه بقضايا العمال.

ولفت إلى أنه جاري اختيار مرشحين للانتخابات قادرين على المنافسة، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من تشكيل الائتلاف الانتخابي سيتم عمل خطة للتنفيذ على اﻷرض، مؤكدا أنه سيتم الاهتمام بالشباب لأنهم أكثر فئة مطلوبة وخاصة المرأة.

وأكد البدوي، ضرورة أن يختلط العمل العمالي مع السياسي ﻷن الملفات متشابكة ومتصلة وحقوق العمال تأتي من خلال المشاركة في العمل السياسي والتفاعل مع الأحزاب والقيادات في الدولة.

وأوضح أن الفترة الحالية تحتاج لشباب واعٍ ومثقف ولديه فكرة شاملة لقضايا العمل والعمال، مشيرا إلى أنه سيكون هناك ائتلافات واتفاقيات معلنة في الانتخابات، وأيضا سنعلن عن المشاركة الحزبية داخل التنظيم النقابي في اتحاد العمال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2