منتدى صناع السلام والتنمية يعلن عن تشكيل بعثة دولية لشمال سوريا (فيديو)

منتدى صناع السلام والتنمية يعلن عن تشكيل بعثة دولية لشمال سوريا (فيديو)منتدى صناع السلام والتنمية يعلن عن تشكيل بعثة دولية لشمال سوريا (فيديو)

* عاجل7-11-2019 | 15:47

كتب: على طه

فى أولى خطوات منتدى صناع السلام والتنمية فى طريق مكافحة الإرهاب ونشر السلام وتنفيذا لرؤية ورسالة المنتدى.

أعلن المنتدى البدء فى تشكيل بعثة دولية من منظمات المجتمع المدنى التى انضمت إلى منتدى صناع السلام المهتمة بحقوق الإنسان، خاصة فى مناطق الصراع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأهمها الهدف 16 وفض النزاعات، وذلك للقيام بزيارة لإقليم شمال سوريا للوقوف على ما يحدث هناك ورصد إذا ما كان هناك انتهاكات يتعرض لها  الشعب السورى فى إقليم شمال سوريا .

وقرر المنتدى عقد مؤتمر دولى عقب هذه الزيارة للإعلان عن النتائج التى توصلت إليها البعثة وحقيقة ما يجرى فى إقليم شمال سوريا، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى سياق تطبيق أهداف المنتدى من نبذ العنف والإرهاب ونشر السلام والسعى وراء خلق مجتمعات آمنة خالية من العنف والإرهاب.

وخلال منتدى صناع السلام والتنمية الذى انعقد علي هامش الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بالقاهرة، أعلن أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية، عن تنفيذ مبادرة صناع السلام والتنمية، مضيفا أن هذه المبادرة والتى ستقوم بتنفيذها مؤسسة ماعت للسلام والتنمية فى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر بدعم وتمويل من مركز الشمال والجنوب لتدريب الشباب فى كل من مصر والجزائر وتونس والمغرب وتحمل اسم تعزيز دور الشباب فى السلام والأمن فى جنوب البحر المتوسط.

وأضاف عقيل، أن هذه المبادرة تابعة لمجلس أوروبا فى إطار مشروع مشترك مع الاتحاد الأوروبى والذى يحمل عنوان ضمان الحكم الديموقراطى المستدام وحقوق الإنسان فى جنوب البحر الأبيض المتوسط.

وأشار رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية، إلى أن هذا يأتى من خلال رؤية مؤسسة ماعت، أن فئة الشباب هى التى تملك مفاتيح الحل بحكم وزنها النوعى من بين سكان الدول، وبحكم أنها الأكثر انفتاحا على المنتجات التكنولوجية ومنصات التواصل العابرة للحدود والأكثر استيعابا لمنجزات العصر.

وفى هذا الصدد صرحت الناشطة هي كي أو، من هونج كونج، أنها ستوسع عمل مبادرة "أنا لست مجرمًا"، التي تعمل على حقوق اللاجئين فى بلدها، من خلال التشبيك مع المنظمات المدنية داخل وخارج أسيا، وذلك على هامش مشاركتها فى فاعلية التحالف الدولي للسلام والتنمية، فى إطار الأسبوع العربي للتنمية المستدامة.

وأضافت "هي كيو" أن منتدى صناع السلام والتنمية، الذي تم تدشينه مؤخرًا، سيرعى المبادرة التي تضم نشطاء من الشباب، لمساعدة اللاجئين لاسيما فى المدارس والجامعات المختلفة، فى سبيل تحقيق الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة.

https://youtu.be/ITKA-I59NnY
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2