تجدد المظاهرات فى لبنان وهتافات ضد الحكومة

تجدد المظاهرات فى لبنان وهتافات ضد الحكومةتجدد المظاهرات فى لبنان وهتافات ضد الحكومة

* عاجل10-11-2019 | 20:53

وكالات

اكتظت الساحات والميادين الرئيسية فى عموم لبنان، مساء اليوم الأحد، بالتظاهرات والاحتجاجات الحاشدة، التى شهدت مزيجا من الهتافات المناهضة لسلطة الحكم والحكومة والمظاهر الغنائية والاحتفالية.

وأطلق المتظاهرون على احتجاجات اليوم "أحد الإصرار" رافعين أعلام لبنان ورددوا هتافات وشعارات مطالبة برحيل الطبقة السياسية الحاكمة بالكامل، محملين إياها مسئولية تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على نحو غير مسبوق، ومطالبين باستقلال القضاء ومحاسبة مرتكبى جرائم الفساد والعدوان على المال العام واسترداد الأموال المنهوبة.

وأقام المتظاهرون منصة ضخمة بها مكبرات صوتية فى ساحة الشهداء بوسط بيروت، أذاعوا من خلال الموسيقى الحماسية والأغانى الوطنية اللبنانية، كما اعتلى المنصة بين الحين والآخر نشطاء لإلقاء كلمات أمام المتظاهرين لتأكيد الإصرار على التصعيد فى مواجهة السلطة من خلال تحركات جديدة اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل.

واعتبر النشطاء الذين اعتلوا منصات التظاهر أن السلطة السياسية متقاعسة عن تنفيذ مطالب المتظاهرين، ومتباطئة فى تشكيل حكومة إنقاذية مصغرة قوامها الاختصاصيين، مشددين على أن التحركات الاحتجاجية مستمرة وستشهد تصاعدا كبيرا خلال الأيام القليلة المقبلة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2