وزير الري: تحديث مستمر لدراسات الإمكانات والسحب الآمن للخزانات الجوفية بمصر

وزير الري: تحديث مستمر لدراسات الإمكانات والسحب الآمن للخزانات الجوفية بمصروزير الري: تحديث مستمر لدراسات الإمكانات والسحب الآمن للخزانات الجوفية بمصر

* عاجل11-11-2019 | 16:29

كتب: مدحت سالم

عقد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، اجتماعا مع معنيين من كلية الهندسة بجامعة القاهرة والمركز القومي لبحوث المياه، وعدد من القيادات التنفيذية بقطاع المياه الجوفية بالوزارة، لبحث تحديث الإمكانات والسحب الآمن للخزانات الجوفية في مصر.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها - اليوم الإثنين - أن قطاع المياه الجوفية ينفذ تلك الدراسة بالتعاون مع مركز الدراسات والتصميمات للمشروعات المائية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، لمتابعة تقدم الدراسة وعرض المخرجات النهائية المتوقعة للمرحلة الأولى ومناطق التنمية المقترحة، وكذلك الأعمال اللازمة للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية.

ومن جانبه وجه الدكتور عبد العاطي بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للبدء في تنفيذ تلك الأعمال، مشيدًا بالجهد المبذول في حصر وتبويب بيانات الآبار الجوفية، وكذلك تحديث خرائط إمكانات المياه الجوفية، وإنتاج خرائط جديدة لمناطق التنمية المقترحة بناء على بيانات الآبار.

كما أشاد الوزير بنتائج الأعمال الاستكشافية مع متابعة السحب الآمن من الآبار، طبقًا للمقننات المحددة مع الاستخدام الرشيد بما يحافظ على استدامة المورد والحفاظ على نوعيته.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2