سيدات مصر تطالبن بتنظيم الرؤية لأطفالهن

سيدات مصر تطالبن بتنظيم الرؤية لأطفالهنسيدات مصر تطالبن بتنظيم الرؤية لأطفالهن

* عاجل15-11-2019 | 20:40

كتب: محمد سيد
حق الحضانة أحيانا يصبح سيفا يشهر فى وجه الطرف غير الحاضن لأبناء الطلاق وذلك عن طريق امتناع الطرف الحاضن سواء كان الأب أو الأم عن تنفيذ أحكام الرؤية على الرغم من ان القانون رقم 25 لسنة 1929 يؤكد أنه لا تعارض بين الحضانة والرؤية الشرعية للصغير خاصة أن الحضانة شرعت لمصلحة المحضون “الطفل الصغير”الذى لا ذنب له فيما حدث من شقاق وطلاق بين والديه ولكن الظروف وضعته فى موضع لا يحسد عليه، فقد أصبح وسيلة للضغط والانتقام من قبل الزوجين.
فى ظل تزايد معدلات الطلاق تعالت أصوات آلاف النساء  الذين يطالبون بحقهم فى حضانة أبنائهم وضرورة إعادة النظر فى قانون الرؤية الذى لا يجيز لهم سوى رؤية أطفالهم .
وفى ذات السياق طالبت عدد من سيدات مصر بضرورة تنظيم الرؤية حرصاً علب حماية الطفل والمصلحة الفضلي له وتجنب الأضرار النفسية و السلوكية التي قد يتعرض لها.
وكذلك وضع ضوابط وقواعد حاكمة لعملية تنفيذ الرؤية حتى يرضخ كل من يمتنع من الأهالي من تنفيذها.
وتناشد سيدات مصر الجهات المعنية النظر بعين الرحمة لأوضاع بعض السيدات المحرومين من أطفالهن بالرغم مما هو معروف باحتياج الأطفال في سنوات عمرهم الأولي لحنان الأم.
كما ناشدن المسئولين بالمجلس القومي للمرأة بضرورة عدم السماح بوقوع أضرار مادية أو معنوية عليهن جراء تنفيذ الرؤية الأمر الذي قد يؤدي مستقبلا للتأثير علي الصحة النفسية للطفل حال تنازع والديه.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2