تخريج 80 مدربا محترفا من شباب البترول برعاية «معهد بحوث البترول والغرفة الكندية وروتاري التجمع الخامس»

تخريج 80 مدربا محترفا من شباب البترول برعاية «معهد بحوث البترول والغرفة الكندية وروتاري التجمع الخامس»تخريج 80 مدربا محترفا من شباب البترول برعاية «معهد بحوث البترول والغرفة الكندية وروتاري التجمع الخامس»

* عاجل18-11-2019 | 18:21

كتبت: صفاء التلاوي
فى إطار المبادرة التى أطلقتها  د. حنان عبدالمنعم خبيرة التدريب بقطاع البترول، تم تخريج 80 مدربا دوليا محترفا من شباب العاملين بقطاع البترول، وذلك فى احتفالية أقيمت برعاية معهد بحوث البترول، والغرفة الكندية واحتضنها روتارى التجمع الخامس.
حضر الاحتفال هادي فهمي رئيس شركة مصر للبترول الأسبق ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول سابقاً راعي المبادرة، ود. شريف والي محافظ روتاري مصر للمنطقة الروتارية 2451، و د. فايز عز الدين رئيس الغرفه الكندية بالقاهرة،  ود.نادر الشاطر  رئيس مجلس إدارة نادي روتاري التجمع الخامس وراعي المبادرة
ود. ياسر مصطفى  رئيس مجلس إدارة معهد بحوث البترول، ودكتور مهندس نادر سري بشركة أنبي، ولفيف من المسئولين، ورجال الأعمال
وتستهدف مبادرة التدريب الإحترافي  "Trainer got talent"  إعداد أجيال جديدة من المدربين المحترفين والمعترف بهم دوليًا ،  بما يخدم آليات متطلبات سوق العمل والاستثمار في العنصر البشري.
نقل الخبرات واكتشاف المهارات
أطلقت هذه المبادرة  د. حنان عبدالمنعم خبيرة التدريب بقطاع البترول  والحاصلة على الجائزة الدولية (أكثر إمرأة ملهمة) من ضمن خمسين إمرأة عربية ملهمة بالوطن العربي ، وذلك خلال فعاليات القمة الأولى للمرأة العربية بأمريكا الشمالية بكالجيري كندا ، واشتهرت بساحرة التدريب نظراً لاسهاماتها في مجال التدريب والتنمية البشرية بشكل جيد وتميزها في عملها، وطرحت د. حنان عبدالمنعم الفكرة  في يوليو الماضي بهدف اتاحة الفرصة  للعاملين والشباب ممن لديهم الاستعداد لاكتساب مهنة جديدة وهي "مهنة محاضر محترف" لنقل الخبرات وبناء جيل جديد يتسم بالخبرة العلمية والعملية، ومن ثم  ناقشت فكرة المبادرة مع الغرفة التجارية الكندية بالقاهرة  لنقلها إلى حيز التنفيذ عبر تكوين فريق عمل ولجنه تحكيم من كبار المحاضرين بمصر والذين رحبوا بهذه المبادرة لتكون الأولي من نوعها ،و تم عمل لجنه اختبار واختيار ممن لديهم الرغبه  والمهارات المطلوبة .
و تم تنفيذ المبادرة برعاية معهد بحوث البترول والذي استضاف المبادرة برعاية ودعم د.  ياسر مصطفى والغرفة الكندية برئاسة د. فايز عزالدين ونادي الروتاري برئاسة د. شريف والي ود. نادر الشاطر رئيس روتاري التجمع الخامس .
فكر جديد
ومن جانبها أكدت د. حنان عبدالمنعم أنها تستهدف نقل خبراتها في مجال التنمية البشرية  والتي تمد لأكثر من 31  للأجيال القادمة ، بما يخدم أرساء قواعد فكر إداري جديد يسعى لاكتشاف المهارات الشابة والتواصل الفعال بين المسئولين ومرؤسيهم بما يسهم في نشر الفكر الإداري المستنير والعمل على اتاحة الفرصة للجميع لتنمية المهارات بما يساعد بدوره في إرساء مبدأ نقل الخبرات فيما بين الأجيال .
وتابعت ان ذلك ياتي من واقع إيمانها بأهمية الاستثمار في العنصر البشري باعتباره الأهم في تحقيق أهدف التنمية المستدامة وإحداث نقلة نوعية في سوق العمل بما يواكب التطورات العالمية .
رسالة للشباب
وتبعث د. حنان عبدالمنعم رسالة لشباب مصر " ريموت كنترول حياتك في أيدك  اكتشف قدراتك ، الشخص يصنع المكانة بتنمية لقدراته واكتشافه لذاته لا مجال للتوقف عند هؤلاء المحبطين وأعداء النجاح "
روح المبادرة
ومن جانبه أشاد هادي فهمي المسئول السابق بقطاع البترول بالمبادرة،  مؤكدًا ضرورة أن يخرج الشباب من عباءة الروتين في أكتشاف مهاراتهم والاستفادة منها بالشكل الأمثل .
التعاون وتبادل الخبرات
و من جانبه أشاد د. فايز عز الدين رئيس الغرفه الكندية بالقاهرة بجهود د. حنان عبدالمنعم في رعاية وتدريب الكفاءات الشابة مؤكدًا استعداد الغرفة الكندية لتقديم كافة الدعم اللازم في مجال التدريب والاستثمار في العنصر البشري، ومواكب أحدث ما جاءت به التجارب العالمية في مجال التنمية البشرية .
تغيير المسار
أكدت مرفت صبري أحد  المدريبن الذين تم اعتمادهم خلال المبادرة وأحد الكفاءات الشابة النسائية بقطاع البترول بصعيد مصر ،  أن روح المحبة والإخاء  التي أشاعتها د. حنان عبدالمنعم التي وصفتها بملهمة النجاح ومانحة الطاقة الايجابية ، استطاعت أكتشاف مهاراتها مما غير مسار حياتها الوظيفي، وأنها بفضل هذه الرعاية وهذا التدريب أصبحت أكثر اقبالا على الحياة العملية بعزيمة عالية وطموح لا ينظفئ .
فيما أكد مهندس أحمد الجعفري أحد خريجي المبادرة، وأبرز الكفاءات الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات في قطاع البترول بصعيد مصر ، أن المبادرة زادت من طاقته الايجابية بفضل علم وعطاء د. حنان عبدالمنعم كما أنها زادت من فرص التواصل مما يتح الفرصة بشكل أكبر للاستفادة من مهاراته في مجال تكنولوجيا المعلومات
وهذا نفسه مال أكدته  نعمة حسن احدى خريجات المبادرة والتي أكدت أن د. حنان عبدالمنعم ساعدتها على اكتشاف خبراتها وإتخاذ أولى خطواتها  نحو تحقيق أحلامها الوظيفية .
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2