بايرن ميونخ يفوز على لايبزيج 5-4 في مباراة مثيرة بالدوري الألماني

بايرن ميونخ يفوز على لايبزيج 5-4 في مباراة مثيرة بالدوري الألمانيبايرن ميونخ يفوز على لايبزيج 5-4 في مباراة مثيرة بالدوري الألماني

* عاجل13-5-2017 | 19:45

كتب: سالم الحصرى
نجا فريق بايرن ميونخ، الفائز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، اليوم من هزيمة ثقيلة امام وصيفه لايبزيج، واقتنص فوزا قاتلا في اللحظات الأخيرة بنتيجة 4-5 في المباراة التي أقيمت على ملعب ريد بول أرينا في الجولة 33 وقبل الأخيرة للمسابقة.
تقدم لايبزيج، صاحب الضيافة، مبكرا عن طريق مارسيل سابيتسر في الدقيقة الثانية ، قبل أن يتعادل لبايرن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ضربة جزاء في الدقيقة 17.
عاد أصحاب الأرض للتقدم عن طريق تيمو ويرنير من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 29، ثم أضاف يوسف بولسن الهدف الثالث في الدقيقة 47، إلا أن الفريق البافاري استطاع تقليص الفارق عن طريق تياجو ألكانترا في الدقيقة 60.
لم يكف لايبزيج عن المحاولة واستطاع زيادة الفارق من جديد عبر تيمو ويرنير مرة أخرى في الدقيقة 65، إلا أن بايرن عاد وسجل ثلاثة أهداف متتالية في الوقت الحرج من المباراة عن طريق كل من روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 84، ودافيد ألابا في الدقيقة 91 ، وآريين روبن في الدقيقة 95.
وبذلك، رفع بايرن رصيده لـ79 نقطة في الصدارة التي حسمها قبل بضعة أسابيع، واكتفى لايبزيج بـ66 نقطة ضمن بها وصافة جدول المسابقة.
وفي نفس الجولة، اكتفى بروسيا دورتموند بنقطة تعادل من مضيفه المتواضع أوجسبورج ليستقر في المركز الثالث برصيد 61 نقطة، بفارق الأهداف عن هوفنهايم الرابع.
وفي المقابل، بقي أوجسبورج في المركز الرابع عشر برصيد 37 نقطة.
تقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق المهاجم ألفريد فينبوجاسون في الدقيقة 28، قبل ان يتعادل أسود فستفاليا عن طريق الجابوني بيير امريك أوباميانج في الدقيقة 32.
كما أمطر هوفنهايم شباك مضيفه فيردر بريمين بخماسية (3-5) استطاع بها تضييف الخناق على دورتموند لاقتناص المركز الثالث المؤهل مباشرة لدوري الأبطال الموسم القادم، فيما بقي اصحاب الأرض عند 45 نقطة في المركز الثامن.
احتاج الفريق الضيف لحوالي 50 دقيقة فقط لهز شباك بريمين بخماسية نظيفة على ملعب فيسير شتاديون، عبر كل من آدم شالاي في الدقيقة 7، وستيفين زوبير في الدقيقة 40، وأندريج كراماريتش في الدقيقتين 11 و49،وأرمين بيساكسيتش في الدقيقة 51.
بينما استفاق أصحاب الأرض بعدها وسجلوا ثلاثية لم تكن كافية لتدارك الهزيمة الكبيرة، وذلك عن طريق كل من ثيودور جيبر سيلاسي في الدقيقة 59،وفيليب بارجفريدي في الدقيقة 86، وروبيرت باور في الدقيقة 90.
وعلى ملعب ميرك ستاديون آم بولينفالتور، حافظ هرتا برلين على حظوظه الأوروبية بعدما تغلب بهدفين نظيفين على مضيفه دارمشتات، متذيل البطولة بـ24 نقطة، ليبقى في المركز الخامس المؤهل مباشرة للدوري الأوروبي برصيد 49 نقطة.
أحرز الضيوف الهدفين في النصف ساعة الأولى من اللقاء عبر كل من سالومون كالو في الدقيقة 14، وجوردان تورونارايجا في الدقيقة 28.
فيما اضاع فرايبورج فرصة اقتناص المركز الخامس من فريق العاصمة بتعادلة الإيجابي 1-1 مع ضيفه إنجولشتات، الذي ضمن الهبوط أيضا للدرجة الأدنى باحتلاله المركز السابع عشر وقبل الأخير (31 نقطة)، حيث حل سادسا برصيد 48 نقطة.
تقدم ماكسيميليان فيليب لأصحاب الأرض أولا في الدقيقة 31، قبل أن يعادل اللاعب داريو ليزكانو النتيجة للضيوف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين في الدقيقة 43.
كما اكتفى كولن بتعادل آخر بهدفين لمثلهما مع مضيفه باير ليفركوزن، صاحل المركز الـ12 برصيد 38 نقطة، في المبارة التي أقيمت على ملعب باي ارينا، ليحل سابعا برصيد 46 نقطة.
سجل الضيوف أولا عن طريق ميلوس جويك في الدقيقة 14، ولوكاس كلونتير في الدقيقة 49، قبل أن يتعادل أصحاب الضيافة عبر ستيفان كيسلينج في الدقيقة 60، وجويل بوهانبالو في الدقيقة 71.
ومن ملعب فيلتينس ارينا، عاد هامبورج، المعرض للهبوط باحتلاله المركز السادس عشر بـ35 نقطة، بتعادل ثمين (1-1) من أرض مضيفه شالكه، صاحب المركز العاشر بـ42 نقطة، ليبقي على حظوظه في تجنب خوض مواجهة حاسمة لتفادي الهبوط مع ثالث الدرجة الثانية إلى الجولة الأخيرة.
تقدم أصحاب الأرض عن طريق جويدو برجشتالر في الدقيقة 25، بينما اقتنص بيير ميشيل لاسوجا هدف التعديل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني في الدقيقة 92 .
وسقط آينتراخت فرانكفورت، الحادي عشر بـ41 نقطة، على ملعب وبيل أرينا، معقل مضيفه ماينز الثالث عشر بـ37 نقطة، بنتيجة 4-2.
أحرز لأصحاب الأرض كل من جون كوردوبا في الدقيقة 60، وستيفان بيل في الدقيقة 62، ويوشينوري موتو في الدقيقة 76 وبابلو دي بلاسيس ضربة جزاء في الدقيقة 93 ، فيما سجل للضيوف لاعبيه برانيمير هيرجوتا في الدقيقة 42، وهاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 50.
وعطلت الأمطار الغزيرة مباراة فولسفبورج مع ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ على ملعب فوكسفاجن أرينا، إلا أنها استكملت في النهاية بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1 ، حيث سجل يانيك فيسترجارد في الدقيقة 24 للزوار قبل أن يتعادل ماريو جوميز لأصحاب الأرض في الدقيقة 58.
وبهذه النتيجة، حل مونشنجلادباخ تاسعا برصيد 44 نقطة، وفولفوسبورج في المركز الخامس عشر برصيد 37 نقطة.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2