مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية.. «التعليم» تعلن عن إطلاق فصول ذكية لحل كثافة الأعداد بالمدارس

مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية.. «التعليم» تعلن عن إطلاق فصول ذكية لحل كثافة الأعداد بالمدارسمزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية.. «التعليم» تعلن عن إطلاق فصول ذكية لحل كثافة الأعداد بالمدارس

مصر24-11-2019 | 13:34

كتبت: شروق محمد

على هامش منتدى "الاستثمار في أفريقيا" لعام 2019، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن إطلاقها فصول ذكية مبتكرة كحل تكنولوجي هندسي مبتكر يخفف من المشكلات  المتعلقة  بكثافة الفصول الأمر الذي يحسن بيئة التعلم للمعلمين والطلاب تحديدا في الأماكن عالية الكثافة.

وقد عرض وزير التعليم ذلك برفقة “يمون لينج” نائب رئيس شركة "nd" الصينية  إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا التعليم.

وتحتوى الفصول الذكية على جميع المواد اللازمة، حيث ستكون مزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية وتزويد المعلمين بمواد دراسية تحسن نتائج التعليم والتعلم بشكل كبير، وتستخدم بشكل كبير في المدارس ذات الكثافة العالية خاصة في البيئات الحضرية والمحافظات البعيدة حيث تكمن الفكرة في إنشاء فصل دراسي سهل التجميع وقوي ومستقل يحتوي على جميع المعدات والموارد اللازمة للتدريس.

كما تحتوي على شاشات تفاعلية و “augmented reality” الواقع الافتراضي المعزز و مطابقة للمواصفات القياسية للسلامة المهنية وصديقة للبيئة ،وتبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة طارق شوقي في تخصص عدد من الفصول الذكية  لهذا الأمر حتى تبدأ تشغيلها في العام الدراسي المقبل، حيث تدرس الوزارة المواقع المؤهلة لهذه الفصول مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها فور الانتهاء منها حيث ستكون أول الفصول الذكية في تاريخ مصر الحديث.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2