مهرجان القاهرة يُكرم شرير «تيتانيك» بيلي زين.. غدا الأربعاء

مهرجان القاهرة يُكرم شرير «تيتانيك» بيلي زين.. غدا الأربعاءمهرجان القاهرة يُكرم شرير «تيتانيك» بيلي زين.. غدا الأربعاء

غير مصنف26-11-2019 | 19:44

كتب: محمد محمود

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تكريم الممثل والمخرج الأمريكي وليام جورج الشهير بـ "بيلي زين"، والذي يعد واحدًا من أبرز الشخصيات الفاعلة في صناعة السينما، واشتهر بتقديم شخصية الشرير "هوكلي" في فيلم "تيتانيك".

ويتسلم "زين"، الجائزة في السادسة والنصف من مساء غدٍ الأربعاء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وذلك قبل عرض الفيلم البرازيلي "الرجل الودود".

وبدأت علاقة "بيلي زين" بالتمثيل مبكرًا، حيث ولد لأبوين لديهما شغف بهذه المهنة، قبل أن يدرس المسرح في "هاراند للفنون المسرحية"، ويظهر لأول مرة عام 1985 في فيلم "العودة إلى المستقبل"، والذي حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وبعدها بعام، ظهر لأول مرة على الشاشة الصغيرة في فيلم "Brotherhood of Justice".

وأمضى حقبة الثمانينات في جمع الخبرات وأداء عدد من الأدوار التي نال عنها إشادات نقدية في أفلام مثل Dead Calm، Critters، Back to the Future Part II، وفي التسعينات حقق نجاحًا ملحوظًا في مسلسل الدراما الحربية "ممفيس بيل"، قبل أن يقدم دور "جون ويلر" بمسلسل "قمم الذروة".

وبعد نجاحه في فيلم "تيتانيك"، 1997، قدم عام 2001 دورًا هامًا في فيلم The Believerنال عنه استحسان النقاد، كما فاز عنه بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان صندانس السينمائي عام 2001.

واستمر "بيلي زين"، في تقديم أدواره المميزة، في كثير من الأفلام، منها؛The Phantom ، Pocahontas II Journey to the New World Cleopatra، وThe Legends of Tomorrow، وSniper.

    أضف تعليق

    خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2