«وضع مصر على مبادرة الحزام والطريق» في بيت الحكمة الثقافي .. الثلاثاء

«وضع مصر على مبادرة الحزام والطريق» في بيت الحكمة الثقافي .. الثلاثاء«وضع مصر على مبادرة الحزام والطريق» في بيت الحكمة الثقافي .. الثلاثاء

* عاجل28-11-2019 | 23:23

كتب حسام أبو العلا :
تحت عنوان "مصر على مبادرة الحزام والطريق"، تدور الندوة الثانية التي يعقدها صالون "بيت الحكمة" الثقافي، الذي تنظمه مؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية، وذلك في الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل.
يتحدث في الندوة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، والدكتور مصطفى إبراهيم نائب رئيس مجلس الأعمال المصري – الصيني، والدكتور أحمد حلمي أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية العربية للنقل البحري،ويديرها الإعلامي أحمد سليمان.
تبدأ الندوة بعرض كتاب "الحزام والطريق.. ماذا ستقدم الصين للعالم؟" وتقوم بعرضه مترجمة الكتاب الدكتورة شيماء كمال رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الألسن بجامعة بني سويف.
وتبحث الندوة أهمية أن تكون مصر لاعبًا فاعلًا بالمبادرة، ويكون لديها القدرة على التأثير الايجابي في المبادرة ككل، كما ستركز على الاستفادة المتبادلة بين مصر ومبادرة الحزام والطريق، وما يمكن أن يقدمَه كل منهما للآخر، وكيف يمكن لمصر تحويل المبادرة إلى فرصة لتعظيم الاستفادة منها، والمحاذير التي يجب عليها أن تتوخاها، والسلبيّات التي يمكن أن تتعرضَ لها وكيفية تلافيها في حال وجودها.
ويُعَدّ "صالون بيت الحكمة الثقافي"، أول صالون ثقافي مصري، مهتم بالشأن الصيني ومناقشة تطوراته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية والأدبية والاجتماعية.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2