غداً.. صالون تغريد فياض يناقش «أزمة الهوية والشباب» بمكتبة الزاوية الحمراء

غداً.. صالون تغريد فياض يناقش «أزمة الهوية والشباب» بمكتبة الزاوية الحمراءغداً.. صالون تغريد فياض يناقش «أزمة الهوية والشباب» بمكتبة الزاوية الحمراء

فنون30-11-2019 | 10:29

 كتب  _ حسام أبو العلا

تنطلق في الـ 2.30 من ظهر غد الأحد في مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء النسخة الـ 35 من الصالون الأدبي للشاعرة والأديبة اللبنانية الكبيرة تغريد فياض بعنون" أزمة الهوية والشباب" بحضور نخبة من السياسين والمثقفين.

 ويتحدث اللواء أشرف فوزي عن "دور المجتمع في الحفاظ على الهوية" ، ود. أحمد ونيس مدير معهد المخابرات الحربية الأسبق عن "الدور الحيوي للتركيز على الأطفال البراعم واليافعين لحفظ هوية الوطن وضمان الولاء له".

ود. وسن عباس خبيرة تنمية بشرية من العراق عن "الشباب تحت مطرقة الأبوين" وتتناول ازمة الهوية من البيت وكيف يتم الغاء رغبات الاولاد وعدم اتاحة الفرصة لهم لأختيار طريقهم.

فيما يتحدث احمد عبدالله اسماعيل رئيس لجنه العلاقات الخارجيه بالاتحاد الدولي للتنمية المستدامة عن " اهمية الانتماء والهوية" ، ود. السيد محمد عمار أستاذ التاريخ اليوناني الروماني المساعد جامعة الأزهر ود. صمويل نبيل محاضر في مركز الدراسات جامعة الزقازيق عضو مجلس ادارة الجمعية العربية للمحاسبين العرب يتحدث عن "الدور المهم لتعزيز الانتماء عند الشباب" ، وحسام الدين شعبان مسرحية (جحا وتيمور والوزير مستور) محور كاتب وكتاب ، وعمر مجدي محمد طالب بالفرقه الرابعه في حاسبات ونظم معلومات حصل علي الطالب المثالي من وزارة التعليم العالي وعلى استشاري اعداد قادة ومنسق عام في اتحاد طلاب تحيا مصر للمعاهد العليا والاكاديميات  ومنسق في اتحاد القيادات الشبابيه ومدرب معتمد ويتحدث عن " مصر تستطيع بطلابها" .

 كما تتحدث د. فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة الأسبق عن "التكنولوجيا الرقمية و أزمة الهوية" ود. صلاح السيد عبدالحي ، ود. صلاح السيد عبد الحى رئيس قسم الدراسات اليونانية واللاتينية بكلية الآداب جامعة سوهاج، ومؤسس ومدير مركز حضارات البحر المتوسط بكلية الآداب جامعة سوهاج عن "الشباب بين أزمة الهوية والتمكين" ، والسفيرة د. نجوى ابراهيم رئيسة مؤسسة المرأة المصرية والافريقية عن "المجتمع وأزمة الهوية"

أضف تعليق