مكتب الرفيق بكوم أمبو ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة بحضور رئيس جامعة أسوان

مكتب الرفيق بكوم أمبو ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة بحضور رئيس جامعة أسوانمكتب الرفيق بكوم أمبو ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة بحضور رئيس جامعة أسوان

اتجاه الريح3-12-2019 | 20:59

كتب - صلاح حسن

نظم مكتب الرفيق لشئون الاعاقة التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بالاشتراك مع صالون رفعت الثقافي احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة والذي يتواكب مع يوم  3 ديسمبر من كل عام .

شارك في الاحتفالية كلا من الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان والدكتور محمد الصغير عميد كلية الاداب وأشرف العمدة نائب رئيس مركز ومدينة كوم امبو علاوة علي لفيف  من قيادات التربية والتعليم والثقافة ومنظمات المجتمع المدني والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاوقاف .

وقال الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة  أننا نحرص علي المشاركة في مختلف المناسبات والاحتفالات الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة من الطلاب وغيرهم وذلك في اطار دور الجامعة المجتمعي للاهتمام بهذه الشريحة الهامة في المجتمع .

واضاف اننا أنشانا مركزا لذوي الاعاقة في العام الماضي في جامعة أسوان لتوفير كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة للطلاب من ذوي الاعاقة في الجامعة ، كما نقوم بتعيين عدد الخريجين من الاشخاص ذوي الاعاقة سنويا داخل الجامعة للاستفادة من قدراتهم وامكانياتهم المختلفة ..

وأضاف  شاذلي السني رئيس مكتب الرفيق لشئون ذوي الاعاقة بكوم أمبو أن هذه الاحتفالية يتم تنظيمها بشكل سنوي في نفس الموعد ، وتتضمن العديد من الفقرات الفنية التي يقدمها الاشخاص ذوي الاعاقة بانفسهم و تحظي باعجاب واستحسان جميع الحاضرين.

وأشار الي أن مكتب الرفيق يتعاون حاليا مع احدي مؤسسات المجتمع المدني القادمة خصيصا من القاهرة لاجراء أبحاث علمية متقدمة للتعرف علي العوامل الوراثية التي تسبب في حدوث الاعاقة بمركز كوم أمبو التي تضم حوالي 7 الاف معاقا

موضحا أن الاحتفالية تضمنت تكريم العديد من القيادات التي تساعد الاشخاص ذوي الاعاقة والطلاب المبدعين من ذوي الاعاقة من أبناء جامعة أسوان ، علاوة علي تنظيم معرض لمشغولات والمنتجات اليدوية التي نفذها الاشخاص ذوي الاعاقة .

أضف تعليق