سلطان الإسكندرية يسترد ما يقرب من مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة

سلطان الإسكندرية يسترد ما يقرب من مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولةسلطان الإسكندرية يسترد ما يقرب من مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة

* عاجل19-5-2017 | 12:16

كتبت: سلوى محمود

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، نجاح الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى استرداد مليون متر مربع من أراضى الدولة فى 8 أحياء، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى. وأضاف سلطان فى تصريحات له اليوم الجمعة، إنه تم وضع جدول زمنى لإزالة التعديات على أراضى الدولة، بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية، ليتم إزالة كافة التعديات فى موعد أقصاه 30 مايو الجارى. وشدد على أنه سيتم التعامل بحسم مع ملف استرداد أراضى الدولة وإزالة التعديات عليها، قائلا: "لن نسمح بالتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة"، مشيرا إلى أنه من المقرر استغلال تلك الأراضى عقب استردادها فى مشروعات تعود بالنفع والفائدة على المواطنين من أبناء المحافظة. وكلف سلطان جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بالتعامل بكل حسم خلال حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة ووضع برنامج زمنى لتنفيذ إزالة تلك التعديات واسترداد الأراضى والتعاون مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم وتنفيذ قرارات الإزالة بشدة من أجل الحفاظ على أملاك الدولة.

وقد قادت الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ أولى الحملات المكبرة لإزالة التعديات علي أملاك الدولة بالذراع البحري بالكيلو 21، وذلك بتأمين من قوات المنطقة الشمالية العسكرية  وبحضور ممثلين عن هيئة الرقابة الادارية و اللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد واللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، وقد أسفرت الحملة عن تنفيذ  10 قرارات إزالة للتعديات.

شارك في الحملة اللواء نائل رشاد حكمدار الإسكندرية واللواء ناصر راشد حكمدار غرب المدينة واللواء خالد عيسي مساعد الفرقة (د) والعميد خالد سلامة مدير شرطة المرافق والعميد خالد عبد المحسن وكيل ادارة شرطة المرافق ومدير المباحث والاستاذ علاء يوسف رئيس حي العجمي.

كما تم إستعادة أراضي تقدر بمساحة 1000 م٢ تعدي على أملاك الدولة بمنطقة المنشية الجديدة  في نطاق حي غرب، من خلال حملة مكبرة قام بها حي غرب بقيادة اللواء محمد عبد الوهاب رئيس الحي، وتم استعادة أراضي تم استغلالها من قبل المعتدين عليها؛ وتم فيها ازالة كافيتريا، وورشة حداده، وورشة للدكو،  وذلك بحضور  مأمور قسم كرموز ومباحث كرموز ومفتش غرب، وجاري استكمال أعمال الحملات اليومية لإستعادة أراضي الدولة حفاظا علي حقوق المواطنين وتحقيق العداله المجتمعية.

كما تم استرداد ٥ أفدنة تعدي على أملاك الدولة بنطاق حي العامرية أول من خلال حملة مكبرة نفذها الحى برئاسة اللواء أحمد بسيوني، لتنفيذ قرار الإزالة للتعديات علي أملاك الدولة رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٩ باسم محمد علي بيومي، والكائنة علي مساحة ٥ أفدنة بطريق البتروكيماويات بعبد القادر بجوار شركة مصر العامرية للغزل والنسيج، حيث تم إزالة مجموعة غرف وأسوار وأعمدة خرسانية، وجاري استكمال حملات الإزالة علي مستوي الحي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2