غدًا.. الثلاثاء التعصب الرياضي على مائدة الإعلاميين

غدًا.. الثلاثاء التعصب الرياضي على مائدة الإعلاميينغدًا.. الثلاثاء التعصب الرياضي على مائدة الإعلاميين

أحوال الناس23-12-2019 | 22:09

كتبت : سماح عطية
تعقد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة في العاشرة من صباح غدا الثلاثاء بقاعة الأحتفالات بمقر الجامعة بالمقطم ندوة تفاعلية تخصصية موسعة بعنوان " التعصب الرياضي .. الأزمة والحل" بحضور د. حنان يوسف، أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس عميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية، عضو مجلس إدارة الرياضة للجميع، أسامة بهنسي، رئيس قطاع القنوات المتخصصة، و د. محمد سعيد، عميد المعهد العالي للإعلام بالشروق، والناقد الرياضي فتحي سند، والكاتب الصحفي، محمد حبيب، والكابتن تامر بجاتو، لاعب المنتخب القومي السابق ود. عماد البنان، رئيس مجلس إدارة الرياضة للجميع  أيمن بدرة، رئيس تحرير أخبار الرياضة
و وليد سليمان كابتن النادي الأهلي. و مقررا الجلسة د. هالة الطلحاتي، و د. عمر الإبياري.
ومشاركة عدد من النقاد الرياضيين والمعلقين وخبراء الكرة واللاعبين؛ وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العلمي الرابع للكلية والذي يحمل عنوان " الإعلام بين التعصب وقبول الآخر"والذي عقد بحضور عدد كبير من الإعلاميين والباحثين وخبراء الصحافة وأساتذة الجامعات المصرية.
 وتهدف  جلسة "التعصب الرياضي .. الأزمة والحل" إلى رصد واقع الإعلام الرياضي والبخث عن الأسباب التي تؤدي للتعصب الرياضي؛ وتأثير الانتماءات الكروية على واقع الحياة الرياضية.
يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ والدكتورة ألفت كامل، رئيس الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات؛ ويترأس المؤتمر الدكتور سامي الشريف، عميد كلية الإعلام.
 يرصد المؤتمر وجلساته واقع الإعلام العربي من قضية التعصب والبحث عن استعادة مكانته كأداة لاحترام قيم الاختلاف وقبول الآخر ؛ ويناقش المؤتمر (20) بحثأ علميا تقدم بها باحثون من أقسام وكليات الاعلام المختلفة بالجامعات المصرية.
كما يتضمن المؤتمر عقد مجموعة من الندورات وورش العمل التي تتعلق بدور الإعلام في نبذ التعصب والعودة لقبول الآخر؛ وتدور المحاور حول التعصب وقبول الآخر في وسال الإعلام التلقيدية والجديدة؛ والجوانب التشريعية والأخلاقية ودورها في مواجهة ظاهرة التعصب في وسائل الإعلام.
أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا