رئيس الوزراء يأمر المحافظين بالانتهاء من التعديات قبل 30 مايو

رئيس الوزراء يأمر المحافظين بالانتهاء من التعديات قبل 30 مايورئيس الوزراء يأمر المحافظين بالانتهاء من التعديات قبل 30 مايو

* عاجل21-5-2017 | 16:33

كتبت: نشوى مصطفى
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن مجلس المحافظين عقد، اليوم الأحد، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء لمتابعة ما يحدث على الأرض لاسترداد أراضي الدولة.
وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أنه تمت مراجعة التقارير الفعلية التى قدمها المحافظون والجهات المختلفة وبه الجهود المختلفة التي تتم من كل الجهات لإزالة التعديات التي تراكمت عبر عقود كثيرة وذلك في إطار تعليمات رئيس الجمهورية لرد للوطن حقوقه وبناء الدولة القوية التي تحمي حقوق أبناءها.
وكشف الشريف عن أن رئيس الوزراء قد وجه خلال الاجتماع لتوفير كل المعدات المطلوبة لإزالة التعديات والانتهاء منها قبل ٣٠ مايو الجاري.
وأشار إلى أنه سيتم تقنين الأوضاع مع الجادين لأصحاب المشروعات المنتجة والذين قاموا بزراعة الأراضي.
ولفت الشريف إلى أن الجهات المختلفة تقوم بالتنسيق مع المحافظات وتقديم تقارير حول التعديات الموجودة على الأرض كل في مجاله، وكل في ولايته.
وحول كيفية التقنين، قال الشريف على الراغب في التقنين أن يتقدم بطلبات للمحافظين، وسيتم تشكيل لجان بكل محافظة والتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة التي يرأسها المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.
وقال الدكتور هشام الشريف، إنه تم التأكيد خلال اجتماع على ضرورة سرعة إنهاء إجراءات المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم.
وأضاف أنه سيتم وضع الأطر القانونية اللازمة لعدم عودة التعديات مرة أخرى، وعقد اجتماع لمجلس المحافظين السبت المقبل لمتابعة أخر التطورات على أرض الواقع.
أضف تعليق

إعلان آراك 2