وزير السياحة يشهد تعامد الشمس في معبد أوسمبل

وزير السياحة يشهد تعامد الشمس في معبد أوسمبلوزير السياحة يشهد تعامد الشمس في معبد أوسمبل

* عاجل22-2-2017 | 11:42

بوابة دار المعارف

أكد يحيى راشد وزير السياحة أهمية المناسبات الاثرية والثقافية لتنشيط حركة السياحة الى مصر والترويج للمنتج السياحى المصرى المتميز الخاص بالسياحة الثقافية والتى تنامت بصورة كبيرة خلال الشهور الأخيرة.

وقال راشد، فى تصريحات صحفية، على هامش مشاركته فى احتفالية تعامد الشمس بمعبد أبوسمبل اليوم أن السياحة الثقافية، والتى من بينها السياحة النيلية من المنتجات السياحية الفريدة على مستومعبد أبو سمبل اليوم ى العالم والتى يتميز بها المقصد السياحى المصرى دون غيره وهو من المنتجات السياحية مرتفعة الإنفاق والتى تجذب العديد من الاسواق السياحية العديدة لهذا النوع من السياحة.

وأضاف أن كافة الوزارات والأجهزة المعنية وعلى رأسها القيادة السياسية ومجلس الوزراء مهتمون بصورة كبيرة جدا بتطوير السياحة المصرية والعمل على تعظيم الاستفادة من الصناعة التى تعد من اهم الصناعات التى تدر عملات اجنبية لمصر والتى يستفيد منها الاقتصاد القومى بصورة كبيرة بالاضافة الى دورها الكبير فى علاج مشكلة البطالة.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على المشاركة بقوة فى كافة المناسبات الثقافية والأثرية والترويج لها لما لها من اثر إيجابي على تنشيط السياحة الى مصر من خلال ما يتم نشره فى الاعلام الأجنبى والعربى ، بالاضافة الى ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالسياح أنفسهم وهو مايجذب اعداد كبيرة من السائحين.

وأكد على ضرورة العمل على تعظيم الاستفادة من تلك المناسبات والعمل على ترك بصمة متميزة من خلال الخدمات المقدمة للسائحين وهو ما يدفعهم لتكرار زيارتهم الى مصر ودعوة اصدقائهم لنفس الزيارة وهو ما يروج بصورة مباشرة للمنتج السياحى المصرى المتنوع والفريد والمتميز.

ونوه إلى أنه جارى بحث كيفية دراسة تطبيق توصيات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للسياحة، الذى عقد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن طريق مجموعات عمل معنية بتلك الدراسات مشيرا إلى أن الاجتماع المقبل للمجلس سينعقد خلال 6 أشهر.

[caption id="attachment_4301" align="alignnone" width="800"]معبد أبو سمبل اليوم معبد أبو سمبل اليوم[/caption]

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2