قنصل الصين : ٣٠٠صيني يتلقون التعليم المصري بعد التعاون مع جامعة الإسكندرية

قنصل الصين : ٣٠٠صيني يتلقون التعليم المصري بعد التعاون مع جامعة الإسكندريةقنصل الصين : ٣٠٠صيني يتلقون التعليم المصري بعد التعاون مع جامعة الإسكندرية

اتجاه الريح13-1-2020 | 20:19

كتبت : سماح عطية
أكدت  جياو لي يينج، القنصل العام لدولة الصين الشعبية بالإسكندرية، إن التبادلات المحلية جزء مهم من العلاقات الصينية المصرية، فقد أحرز التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة شنغهاي في إنشاء معهد كونفوشيوس تقدما أيجابيا، وتعزز جامعة الإسكندرية التعاون مع جامعة قويتشو في مجال الزراعة والبيانات الضخمة، جاء أكثر من 300 طالب صيني إلى الاسكندرية للدراسة، أقيم المعسكر الصيفي الدولي الصيني المصري في الإسكندرية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الإثنين، في مكتبة الإسكندرية بمناسبة عيد الربيع الصيني – أهم عيد تقليدي صيني للتحدث عن الزيارات إلى الصين والبحث عن تعزيز التعاون.
بحضور هان بينج، الوزير المفوض والمستشار الاقتصادي والتجاري فى سفارة الصين لدى القاهرة، هدى الميقانى نائب مدير مكتبة الاسكندرية.
وأوضحت أنه في عام 2019، كان إحياء الذكرى الـ70 لتأسيس الصين الجديدة، هو أكثر الأحداث التي تركت انطباعاً لدي. على مدار السبعين عامًا الماضية، تحت القيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني، شهدت الصين تغييرات هائلة وخلقت معجزات كبيرة واحدة تلو الأخرى.
وأضافت أن الصين أصبحت ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وأكبر دولة مصنعة، وأكبر دولة التجارة للبضائع، وأكبر دولة لاحتياطي النقد الأجنبي، الذي ضخ زخمًا قويًا في النمو الاقتصادي العالمي، مشيرة إلى أنهم نظروا إلى الوراء على التطور الرائع في السنوات السبعين الماضية، وأدركنا أن إنجازات الصين الجديدة في التنمية لا تأتي بسهولة.
وأشارت إلى أن الصين استضافت الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، والدورة الثانية لمعرض الصين الدولي للاستيراد، مضيفة أن ما أظهر للعالم الصين الحضارية والمنفتحة والمتسامحة.
وأضافت أن الصين ستقدم جولة جديدة من الانفتاح الرفيع المستوى، وستعمل على بناء اقتصاد عالمي مفتوح من خلال التعاون مع الابتكار من أجل المنفعة المتبادلة، مما سيوفر بالتأكيد فرصًا أكبر للفوز المشترك والتنمية المشتركة لجميع البلدان في العالم.
وأشارت إلى أن ثقافة مهرجان الربيع الصيني وأوركسترا السمفونية الصينية والسينما الصينية أتت إلى الإسكندرية، وقامت مدمرة الصواريخ  الصينية "شيان بزيارة ناجحة إلى ميناء الاسكندرية.
الجذير بالذكرى أنه تحت الدعم من الحكومة الصينية، سفارة الصين لدى القاهرة والقنصلية الصينية بالاسكندرية، أكثر من 100 صديق من شتى المجالات في الاسكندرية أتيحت لهم الفرصة لزيارة الصين للمؤتمرات أو التدريبات في العام الماضي، وشهود التنمية السريعة للصين ومعرفة المزيد عن تاريخ الصين وثقافها.
أضف تعليق

إعلان آراك 2