الأهلي يسعى لحصاد القطن.. و«الكفة» تميل للأحمر

الأهلي يسعى لحصاد القطن.. و«الكفة» تميل للأحمرالأهلي يسعى لحصاد القطن.. و«الكفة» تميل للأحمر

* عاجل23-5-2017 | 17:00

كتب: مصطفى يحيى

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره القطن الكاميروني، الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب جاروا، في مباراة، الذهاب بينهما بدور الـ16 من بطولة رابطة دوري الأبطال الإفريقية.

ويواجه الأهلي نظيره القطن، وعينه على تحقيق الفوز أو على أقل تقدير التعادل، حتى لا تتعقد حساباته داخل المجموعة الرابعة بعد تعادله المفاجئ مع زاناكو في افتتاح مباريات دور الـ16، والتي أقيمت بالقاهرة، في حين لن يفرط القطن بسهولة في نقاط اللقاء خاصة بعد هزيمته أمام الوداد المغربي بثلاثية نظيفة، ويسعى كلا الفريقان للفوز على أمل اللحاق بالوداد، وحتى لا يتأزم موقف أي منهما بالمجموعة.

تاريخ مواجهات الناديين:

ويرجح تاريخ مواجهات الأهلي والقطن في البطولات الإفريقية "دوري أبطال وكونفدرالية"، كفة القلعة الحمراء، إذ التقيا 6 مرات، حقق خلالها الأحمر 3 انتصارات، بينما انتهت 3 مواجهات بالتعادل، وجاءت كالتالي:

1- المباراة الأولى في نهائي نسخة 2008 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2-صفر.

2- المباراة الثانية في نهائي نسخة 2008 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

3- المباراة الثالثة في نصف نهائي نسخة 2013 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

4- المباراة الرابعة في نصف نهائي نسخة 2013 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

5- المباراة الخامسة في نصف نهائي نسخة 2014 من بطولة الكونفدرالية، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 1-صفر.

6- المباراة السادسة في نصف نهائي نسخة 2014 من بطولة الكونفدرالية، وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2-1.

تاريخ القطن محليا وإفريقيا:

يقع القطن الكاميروني في المركز الخامس في ترتيب مسابقة الدوري الكاميروني برصيد 22 نقطه وبفارق 7 نقاط فقط عن متصدر الدوري الكاميروني “Eding Sport “، ويملك أقوى خط هجوم بالمسابقة المحلية برصيد 19 هدفا بفارق 3 أهداف فقط عن متصدر الدوري، بينما يفتقد للقوة الدفاعية، إذ اخترق خط دفاعه بـ11 هدفا, ويتميز لاعبيه بالطول والقوة البدنية, ويعد لاعب خط الوسط المهاجم سليمان موسى، صاحب الـ22 عاما، والمهاجم كاميلو داودا, أهم لاعبي الفريق، ويعد داودا ومحمد هارونا هدافا القطن في دوري الأبطال برصيد هدفين لكل منهما.

استطاع القطن تحقيق لقب الدوري 14 مرة كان أخرها 2015، ولقب الكأس 6 مرات أخرها 2014.

وتأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه على فريق «اطلع بره» بطل جنوب السودان في دور الـ64، إذ فاز القطن بالمباراتين الأولى بالكاميرون بهدفين وأربعة أهداف في مباراة العودة مقابل هدف.

أما دور الـ32 فتغلب القطن على نظيره نايس سبورت بطل مدغشقر بالفوز بهدف دون مقابل في الكاميرون، بينما مباراة العودة فى مدغشقر انتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.

لم يسبق لنادي القطن الكاميروني حصد أي بطولات إفريقية سابقا، وكان أكبر إنجاز للفريق حصولة على لقب وصيف النادي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا في عام 2008، وكذلك لقب الوصيف في بطولة الكونفدرالية عام  2003.

أضف تعليق