صدور «إمرأة مِن حِبرٍ وعِطر» و «اضطرابات الأكل» ومجموعة «روضة الرحمن» للأطفال للكاتبة د. فايزة حلمي

صدور «إمرأة مِن حِبرٍ وعِطر» و «اضطرابات الأكل» ومجموعة «روضة الرحمن» للأطفال للكاتبة د. فايزة حلمي صدور «إمرأة مِن حِبرٍ وعِطر» و «اضطرابات الأكل» ومجموعة «روضة الرحمن» للأطفال للكاتبة د. فايزة حلمي

فن وثقافة20-1-2020 | 16:32

كتب: حسام أبو العلا  

 

 تواصل د. فايزة حلمي الكاتبة والاستشاري النفسي والتربوي التألق بإصدارات جديدة إذ تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب2020 بكتاب " إمرأة مِن حِبرٍ وعِطر" عن  مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع تصميم الغلاف مهندسة داليا أبو جازية ويعرض في  قاعة 1 جناح68A 

وعن الكتاب تقول د. فايزة حلمي: ثم ببساطة يسحب أنفاس القاريء معه ويستدرجه ليتابع معه خروجه لبراري اللغة , في رحلة اقتناص التراكيب, وكيف يتحوّل لذئب بارع, وهو عائد فخورا بصيده, مِن الجُمَل والحوارات المجازيّة, الكاتب بوصفه التفصيلي لمراسِم غوايته للكلمات, لا يبْهِر فقط القرّاء, بل يبدو مَزْهوا بقدرته بقصد أو بدون, فما هو مُلام, فالتصفيق بالعالَم الإفتراضي زاد مِن توَحش الذئب التصوّري.

كما يصدر لها عن الدار ذاتها كتاب"اضطرابات الأكل" وتقول : عندما يُساء للأشخاص في سِنّ مبكرة، فقد يستخدمون الأكل كوسيلة للسيطرة على جسدهم، أو يشعرون بالحاجة إلى معاقبة أنفسهم وأجسادهم بسبب الذنب أو العار, ويمكن أن تظهر هذه العقوبة في شكل حرمان تَغْذوي. وعلى العكس من ذلك، يمكن أن ينبع الإفراط في تناول الطعام من الحاجة إلى مَلء الفراغ العاطفي الناجِم عن إساءة المعاملة أو العنف.

ويعرض لها في جناح مؤسسة طيبة للنشر قاعة1جناح 6 من سلسلة تربية الأبناء كتب "بناء شخصية ابنك مسئوليتك " و"أضواء على تربيتهم النفسية" و"خمس سلوكيات مُدَمّرة لأبنائك " ، وكتاب " غير حياتك بالإبداع " وكتاب " سعادتك في يديك" ، و مجموعة "روضة الرحمن" للأطفال عن سلسلة عالم المعرفة  ورواية "مَهــا".

أضف تعليق

إعلان آراك 2