الأهلي يفرط في فوز تاريخي أمام القطن ويكتفي بهدفين

الأهلي يفرط في فوز تاريخي أمام القطن ويكتفي بهدفينالأهلي يفرط في فوز تاريخي أمام القطن ويكتفي بهدفين

* عاجل23-5-2017 | 19:18

كتب: مصطفى يحيى

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تخطي نظيره القطن الكاميروني، بالفوز عليه بهدفين نظيفين، أحرزهما جونيور أجايي ومؤمن زكريا، نتيجة أخطاء دفاعية ساذجة للفريق الخصم.

ورفض لاعبو الأهلي الخروج بفوز تاريخي، كان من الممكن أن يصل لـ6 أهداف، نتيجة رعونة مهاجميه في إنهاء الهجمات أمام مرمى حارس القطن، إذ أضاع كلا من الإيفواري سليماني كوليبالي والنيجيري أجايي انفراداين أمام مرمى الخصم، وأضاع أيضا أجايي  مؤمن زكريا هدفين محققين، بعد أن سددا الكرة في يد الحارس، وفي المجمل لعب الأهلي أمام فريق يفتقد لشراسة هجومية، ولديه من الأخطاء الدفاعية ما تجعل أي فريق يتفوق عليه خلال مواجهته.

وبهذا الفوز احتل الأهلي صدارة المجموعة الرابعة مؤقتا، برصيد 4 نقاط، من الفوز على القطن والتعادل مع زاناكو الزامبي، وينتظر نتيجة مباراة الوداد المغربي مع زاناكو غدا الأربعاء، لتحديد صدارة المجموعة، إذ يمتلك الفريق المغربي 3 نقاط من الفوز على القطن في أولى مبارياته بالدور الـ16، فيما يحتل زاناكو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويقبع القطن في قاع المجموعة بدون نقاط.

وجاء الهدف الأول للأهلي أمام القطن في الدقية 11، بعد تمريرة بينية من عبد الله السعيد لمؤمن زكريا والذي أرسل بدوره عرضية أرضية أمام أجايي الذي حولها للشباك الخالية من حارسها.

أما الهدف الثاني جاء سريعاً في الدقيقة 14 بعد محاولة من الحارس في مراوغة كوليبالي، وبعد أن نجح في المرور من المهاجم الإيفواري اصطدم بمؤمن زكريا الذي قطع الكرة وسددها بسهولة في الشباك الكاميرونية.

وأهدر كوليبالي فرصة لا تضيع في الدقيقة 35 بعد عرضية أرضية من مؤمن زكريا وضعته منفرداً تماماً بالمرمى، لكنه سدد بيمناه بجوار القائم.

في حين أضاع أجايي تمريرة عرضية من مؤمن زكريا في الدقيقة 53، ولكن الأول قابلها بلمسة بيسراه وصلت إلى أحضان الحارس.

وبمنتهى البطء أهدر أجايي فرصة هدف آخر، بعد أن انفرد بشكل كامل من خارج منطقة الجزاء، واتجه نحو المرمى حتى سدد بيمناه كرة أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس بعد ضغط الدفاع على مهاجم الأهلي في الدقيقة 68.

الأهلي أهدر فرصة كان من الممكن أن تكون أجمل أهداف البطولة حتى الآن بعد انطلاقة من أجايي وتمريرة بينية إلى كريم نيدفيد في منطقة الجزاء مررها بالكعب إلى مؤمن زكريا المنفرد، لكن الحارس أنقذ تسديدته لترتد الكرة إلى ميدو جابر الذي سدد لتمر الكرة من الحارس لكن شتتها المدافع من على خط المرمى في الدقيقة 75.

الأهلي سيلعب يوم الجمعة 2 يونيو في استاد برج العرب مباراته في الجولة الثالثة ضد الوداد المغربي على أن تتكرر المواجهة بين الفريقين في المغرب يوم 20 من الشهر نفسه.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2