مؤتمر يناقش إشكاليات التنمية المستدامة وحلول الطاقة والمياه فى العمارة الحديثة ..السبت المقبل

مؤتمر يناقش إشكاليات التنمية المستدامة وحلول الطاقة والمياه فى العمارة الحديثة ..السبت المقبلمؤتمر يناقش إشكاليات التنمية المستدامة وحلول الطاقة والمياه فى العمارة الحديثة ..السبت المقبل

* عاجل30-1-2020 | 13:12

كتب:محمد على 
ينطلق فى التاسعة من صباح السبت القادم، الأول من فبراير بإحدى فنادق القاهرة الكبرى، مؤتمر "التنمية المستدامة وحلول الطاقة والمياه فى العمارة الحديثة"، بمشاركة عدد كبير من المطورين العقاريين وخبراء العمارة والديكور والاستشاريين الهندسيين .
يتضمن جدول أعمال المؤتمر العديد من الفعاليات مقسمة على جلستين، يتم من خلالهما طرح عدد من القضايا والإشكاليات المتعلقة بالاستدامة، وما يتفرع منها، من موضوعات مثل كيفية تعامل الدولة مع ملف الطاقة المستدامة خلال السنوات القليلة الماضية، واستراتيجيتها خلال السنوات الخمس القادمة، وتبحث الجلستان الإجابة عن عدد من الأسئلة أهمها: هل يقتصر إدخال هذا النوع من الطاقات للمدن الجديدة (مدن الجيل الرابع) فقط , أم أن هناك خطة للإحلال محل الطاقة التقليدية الحالية؟.. وهل شبكات الكهرباء الموجودة صالحة لاستيعاب ونقل مثل هذه الطاقات؟ وما دور الدولة والشركات فى توصيل فكر التنمية المستدامة بالتحديد (الطاقة المستدامة – ترشيد وإعادة تدوير واستخدام المياه) ؟
ويدير الجلسة الاولى الدكتور عادل مهني رئيس الجمعية الاورومتوسطية للتنمية المستدامة بباريس أما الجلسة الثانية يديرها الكاتب الصحفى، عاطف عبدالغنى بالإضافة إلى العديد من الخبراء و الاستشاريين الهندسيين . جدير بالذكر أن الشركة المنظمة للمؤتمر شركة (BMP) المنظمة للمؤتمر سبق لها وأن نظمت قبل عدة أشهر مائدة مستديرة ناقشت موضوعات العمارة الخضراء، وكانت بمثابة تمهيدا لمؤتمر الاستدامة القادم.
أضف تعليق

إعلان آراك 2