لمواجهة البلطجة.. البرلمان يناقش قانون السايس

لمواجهة البلطجة.. البرلمان يناقش قانون السايسلمواجهة البلطجة.. البرلمان يناقش قانون السايس

* عاجل29-5-2017 | 18:43

دار المعارف

بدأت لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب ممدوح مقلد، بشأن تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، بحضور اللواء عصمت  الأشقر، وكيل الإدارة العامة للمرور.

وأكد السجينى أن مشروع القانون بادرة إيجابية للتغلب على إشكاليات السياس، مشددا على أن الشارع المصرى يعانى من هذه الأزمة منذ سنوات.

وأشار إلى أن لجنة الإدارة المحلية فتحت هذا الملف بدورىّ الانقعاد الحالى والسابق، وناقشت العديد من طلبات الإحاطة فى هذا الشأن أيضا، مبديا سعادته بإحالة هذا القانون للجنة لمناقشته ودراسته.

من جانبه، قال اللواء ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن ظاهرة السايس فى الشارع المصرى، أصبحت مدعاة لممارسة البلطجة وتجاوز القانون، والجميع يعانى من هذه الظاهرة وسلبياتها.

وأكد أن هذه الظاهرة منتشرة فى محافظتى الإسكندرية والقاهرة، وبالتالى لا بد أن نواجهها بكل حسم، قائلا:" أى حد بيروح يركن عربيته فى القاهرة بيطلعله ميت عفريت يطلب فلوس".

ولفت مقلد إلى أن موقف الحكومة والدولة من هذه الأزمة غير منطقى، حيث لا تستفاد الحكومة من أى أموال يتم تحصيلها، قائلا: "تحصيل السياس فلوس من المواطنين بلطجة وسرقة بالإكراه".

وقال الأشقر إن النص على عقوبة من يمارس هذه المهنة دون ترخيص مهمة للغاية، ولا بد أن يتضمنها القانون.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2