في «صالون ربنا بدر الدين» .. سناء منصور: نحتاج لإبراز دور الرموز الوطنية في برامجنا

في «صالون ربنا بدر الدين» .. سناء منصور: نحتاج لإبراز دور الرموز الوطنية في برامجنافي «صالون ربنا بدر الدين» .. سناء منصور: نحتاج لإبراز دور الرموز الوطنية في برامجنا

اتجاه الريح5-3-2020 | 13:26

كتب: على طه
"الإعلام شريك فى التنمية و التربية".. تحت هذا العنوان انعقد صالون ريتا بدر الدين الثقافى فى نادى ساويرس جاردن سيتى بحضور نخبة متميزة من الشخصيات المثقفة من بينهم الإعلامية القديرة سناء منصور و المستشار محمد شيرين فهمى.
وفى الكلمة التى ألقتها صاحبة الصالون، أكدت ريتا بدر الدين على أهمية الإعلام و مدى تأثيره على كل أفراد العائلة من الجد حتى الحفيد و تساءلت: هل وسائل الإعلام وخصوصا التليفزيون تؤدى دورها الرشيد فى تقديم ما ينفع الناس ويساهم فى تقدم و رقى المجتمع و تقديم القدوة و النموذج الناجح فى مختلف المجالات ومواجهة البرامج السخيفة التى تسطح الفكر و تروج للاسفاف ونشر الفن الهاب؟!..
ثم قدمت درع الصالون للاعلامية سناء منصور تقديرا لمسيرتها المميزة و دورها الفعال فى المجال الإعلامى سواء فى الإذاعة أو التليفزيون، وحرصها على نشر الفكر المستنير لذا حازت على احترام و تقدير الجمهور من الكبير إلى الصغير كما قدمت درع الصالون للفنان التشكيلى صابر طه تقديرا لابداعه فى الرسم و النحت و مختلف الفنون .
واستمع الحضور لكلمة الإعلامية سناء منصور التى تناولت فيها مسيرتها المهنية مؤكدة على مدى تأثير الاعلام و دوره فى نشر الثقافة و ترقية الاجيال و تنمية المجتمع و اشارت الى ان الدستور المصرى نوه لدور الاعلام ونحن لا نريد سوى تطبيق القانون و عبرت عن سعادتها بالقضاء المصرى كونها من عائلة قضائية فوالدها كان رئيس محكمة استئناف سوهاج.
شارك فى النقاش المستشار عدلى حسين و قرأ المادة الدستورية المتعلقة بالإعلام ثم علق المستشار محمد شيرين فهمى على ضرورة التمسك بالضوابط و ميثاق الشرف الإعلامى كى نراه خاليا من الاسفاف والفن الهابط و تكون صورة الإعلام الجاد هى السائدة ويجب على المسئولين عن الجهات الإعلامية التواصل والمتابعة للحفاظ على صورة الإعلام المصرى وفقا لما ورد فى الدستور.
ومن جانبه أكد المستشار محمد الشناوى على الإعلام و التعليم والصحة و شارك د .محمد حسن الحفناوى فى الحوار وتحدث عن ضرورة وضع حلول سريعة لوقف التدهور فى الخطاب الإعلامى.
واستعرض الإعلامى أيمن عدلى الواقع الإعلامى و شدد على دور التثقيف و التدريب للاعلامى و تكون الكفاءة هى المعيار و من جانبها اكدت الاعلامية امل ابراهيم على اهمية وجود القدوة فى الاعلام و اعتبرت ان سناء منصور قدوتها فى الاعلام و شارك فى الحوار كلا من الكاتب سمير غريب و الرسام محمد الطراوى و المذيع طارق عبد الفتاح.
و قدم الموسيقار د ناجى نجيب مجموعة من أغانيه الوطنية تمجيدا فى الجيش المصرى وأغانى الزمن الجميل.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2