غلق باب التصويت في انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام

غلق باب التصويت في انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية بمؤسسة الأهرامغلق باب التصويت في انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية بمؤسسة الأهرام

* عاجل5-3-2020 | 18:10

كتب: على طه
أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية ب مؤسسة الأهرام  عن غلق جميع اللجان بالقاهرة  و المستقلة في فروع 6 أكتوبر وقليوب والإسكندرية، وذلك تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس، باب التصويت، أمام العاملين في مؤسسة الأهرام لاختيار ممثليهم في مجلس الإدارة والجمعية العمومية ، على أن يستمر التصويت حتى الخامسة مساءً.
وتبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات وإعلان الفائزين.
ويتنافس في انتخابات لعضوية مجلس الإدارة ١٢ صحفياً على مقعدين، و١٥ إداريا على مقعدين و٦ عمال على مقعدين أيضا بمجلس الإدارة.
وبالنسبة لعضوية الجمعية العمومية ب مؤسسة الأهرام ، يتنافس ١٠ صحفيين على مقعدين، و٨ إداريين على مقعدين و٨ عمال على مقعدين أيضاً.
ويذكر أن قطار انتخابات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية، بدأ بإجراء الانتخابات ب مؤسسة الأهرام .
وكانت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بالهيئة الوطنية للصحافة قد قررت إجراء انتخابات الجمعيات العمومية ومجلس الإدارة ل مؤسسة الأهرام في لجان مستقلة في فروع 6 أكتوبر وقليوب والإسكندرية، وذلك بناء على رغبة العاملين بالمؤسسة.
وعقدت الهيئة الوطنية للصحافة، اجتماعاً ظهر أمس الأربعاء راجعت فيه الاستعدادات النهائية لانتخابات مجالس الإدارة والجمعيات العمومية بالمؤسسات الصحفية القومية، والمشرفين على اللجان.
وطلبت الهيئة الوطنية للصحافة من اللجان المشرفة التزام أقصى درجات الحيدة والنزاهة والشفافية، تحت الإشراف القضائي، وناقشت تقريراً حول أماكن إجراء الانتخابات والاطمئنان على تأمينها.
وقررت الهيئة الوطنية للصحافة استخدام الحبر الفسفوري في مختلف اللجان، وتقديم كل التيسيرات الممكنة للتسهيل على الناخبين.
وقررت الهيئة الوطنية للصحافة الإعلان الرسمي لنتائج انتخابات الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة في المؤسسات الصحفية القومية في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري، بعد انتهاء عمليات الفرز وتدقيق النتائج، مضيفة أنه مع الأخذ في الاعتبار أن القضاة المشرفين على الانتخابات سيعلنون نتائج انتخابات في كل مؤسسة بعد انتهاء عمليات الفرز.
وقررت الهيئة نقل فعاليات الانتخابات أولاً بأول على صفحتها الرسمية "فيس بوك"، وكلفت عدداً من المصورين بنقل الصورة والحدث منذ فتح باب التصويت حتى نهاية الفرز.
وتجدر الإشارة إلى أن جدول الانتخابات يمضي على النحو التالي:
- مؤسسة الأهـرام: يوم الخميس الموافق 5 مارس 2020
- مؤسسة أخبار اليوم ودار الهلال: يوم الأحد الموافـــق 8 مارس 2020
- مؤسسة دار التحريـر ودار المعارف: يوم الثلاثاء الموافــق 10 مارس 2020
- مؤسسات (روز اليوسف – وكالة أنباء الشرق الأوسط – والشركة القومية للتوزيع): يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020
على أن تبدأ العملية الانتخابية في تمام الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.
أضف تعليق

إعلان آراك 2