الزامبى ينقذ الأبيض فى الدقيقة 90

الزامبى ينقذ الأبيض فى الدقيقة 90الزامبى ينقذ الأبيض فى الدقيقة 90

* عاجل3-6-2017 | 00:21


كتب: سالم الحصرى

بالتعادل حافظ للزمالك على الصدارة برصيد 5 نقاط ليصبح بعيداً بنقطة واحدة عن الأهلي الليبي واتحاد العاصمة وكلاهما لديه 4 نقاط، في حين يترقب كابس يونايتد في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

كما اخترق شيكابالا الدفاعات في الدقيقة 8 بشكل رائعة من الجهة اليمنى لينفرد من على خط المرمى ويسدد كرة في الزاوية القريبة تصدى لها حارس الفريق الجزائري وحولها إلى ضربة ركنية.

وقد حصل باسم مرسي  على تمريرة رائعة من محمد إبراهيم في الدقيقة 20 في منطقة الجزاء وضعته في مواجهة الحارس تحت ضغط دفاعي ليسدد مهاجم الزمالك بيسراه كرة قوية ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ضربة مرمى.

اتحاد العاصمة سدد كرة في الدقيقة 24 من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة ذهبت بعيدة تماماً عن مرمى الشناوي وعلت العارضة لتعود الكرة للفريق الأبيض ليواصل الضغط والاستحواذ على الكرة.

شيكابالا مرر إلى باسم مرسي في منطقة الجزاء ليهيئ الكرة إلى معروف يوسف في الدقيقة 26 ليسدد النيجيري كرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة التقدم.

الفرص توالت للزمالك في الدقيقة 29 بعد عرضية من حسني فتحي في منطقة الجزاء لتصل الكرة سهلة أمام أحمد رفعت في مواجهة الحارس ليسدد لكن حارس الضيوف تألق وأبعد الكرة إلى ركنية.

الفرصة الخطيرة الأولى للاتحاد الجزائري جاءت في الدقيقة 30 بعرضية متقنة من الجهة اليمنى من كرة ثابتها قابلها فاروق شافعي بتسديدة مباشرة إلى شباك الشناوي معلناً عن الهدف الأول.

بعد الهدف تراجع الاتحاد لوسط ملعبه للدفاع وفشل الزمالك في الوصول إلى منطقة جزاءه بسهولة مثلما كان الحال في الدقائق التي سبقت الهدف ولم ينجح في الوصول للمرمى سوى بتسديدة من محمد إبراهيم مرت بجوار المرمى بقليل لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف.

معروف يوسف أهدر فرصة التعادل في الدقيقة 50 بعد تمريرة من رفعة من داخل منطقة الجزاء إلى ليسدد النيجيري تسديدة قوية بيسراه حفت في الشباك الخارجية وتحولت إلى ضربة مرمى.

شيكابالا حاول على مرمى الضيوف في الدقيقة 56 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدة نجم الزمالك علت العارضة بقليل لتضيع فرصة تعادل كان قريباً.

الدقيقة 60 شهدت محاولة قريبة جداً من اتحاد العاصمة بعد كرة عرضية خطيرة فشل الشناوي في التعامل معها لكن لاعب الفريق الجزائري أهدرها بغرابة، ورد الزمالك بلعبة مماثلة لعبت عرضية مرت من الحارس لكن الدفاع شتتها.

الجيلاني أهدر فرصة جديدة لاتحاد العاصمة في الدقيقة 69 بعد ركلة حرة مباشرة سددها من على حدود منطقة الجزاء البيضاء لتمر فوق عرضة الحارس أحمد الشناوي بقليل.

الشناوي أخطأ خطأ غريب بعدما حاول إمساك كرة طولية لتسقط منه في الدقيقة 79 ويتابعها لاعب اتحاد العاصمة بتسديدة إلى الشباك لكنها ارتطمت في حسني فتحي وتحولت إلى ركنية لُعبت عرضية حولها لاعب اتحاد العاصمة برأسه إلى الشباك لكن الحكم ألغى الهدف.

الزمالك حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى في الدقيقة 84 ليلعب شيكابالا كرة في منطقة الجزاء أبعدها الدفاع الجزائري ليبعد محاولة جديدة للأبيض.

باسم مرسي أهدر فرصة لا تضيع في الدقيقة 87 بعد عرضية أرضية من شيكابالا منحته الكرة أمام الحارس مباشرة ليسدد في منتصف المرمى في موضع تمركز الحارس الذي أنقذ مرماه لترتد الكرة إلى مصطفى فتحي الذي أطاح بها خارج الملعب.

مايوكا استغل خطأ قاتل من حارس المرمى في الوقت بدل من الضائع لتصبح الكرة أمامه في مواجهة الشباك الخالية من حارسها ليسدد المهاجم الزامبي هدفاً قاتلاً ينقذ فريقه من الخسارة.

باسم مرسي سجل هدف الفوز في الدقيقة 90+5 ولكن الحكم ألغاه نظراً لوجوده في موقف تسلل لتنتهي احتفالات الأبيض وينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2