أثرياء مصر يأكلون هذا الطعام : الدجاج الأزرق.. وشوربة القرش.. و "ماكرون هاوت كوتور"

أثرياء مصر يأكلون هذا الطعام : الدجاج الأزرق.. وشوربة القرش.. و "ماكرون هاوت كوتور"أثرياء مصر يأكلون هذا الطعام : الدجاج الأزرق.. وشوربة القرش.. و "ماكرون هاوت كوتور"

*سلايد رئيسى22-2-2017 | 22:53

كتبت : ياسمين وهمان .. هل طاف يوما بخيالك أن تسأل:  ماذا يأكل الأغنياء؟ سؤال قد يكون عنصري ولكن نفكر فيه أحيانا، قد تبحث على الانترنت لتتعرف على قائمة طعامهم وقد تسمع عنها من حفلات زفافهم الأسطورية، أنواع غريبة لا نسمعها كثيرا أو لا نسمع عنها إطلاقا معظمها يتم إعداده في الخارج  ويتم طلبه خصيصا بالإضافة إلى فاتورة مرتفعة الثمن لا يستطيع أن يدفعها إلا الأغنياء، حاولنا سرد بعضها.

الكيك الماسى

وهو يعتبر من أغلى أطباق الحلوى في العالم حيث يتجاوز سعره 1.65 مليون دولار، ابتكر هذا الكيك شيف ياباني حيث استغرق ستة أشهر في تصميم هذا القالب وبعدها احتاج إلى شهر كامل لصنعه.

وهو عبارة عن قالب كيك بالفواكه مزين بقطع الماس، ويحتوي على 223 قطعة ماس تزين القالب من الخارج، وعدا هذه القطع الماسية فإن كامل الكيك يمكن أكله، ولا يتم صنع هذا القالب الماسي إلا في 5 فنادق فقط في أوروبا وأمريكا.

الدجاج الأزرق

silkie

طهاة من إيطاليا فقط ويقدم بنكهات خاصة لا يعرفها إلا طهاة الدجاج الأزرق بإيطاليا ويصدر من هذه الوجبات 500 وجبة فقط في العام وتصنع من صدور دجاج ذات سلالة معينة في أمريكا الجنوبية ويصدر لإيطاليا ومنها إلى فنادق ومنتجعات العالم، ويتكلف الطبق الواحد المكون من دجاجتين 90 ألف دولار ويضاف إليه فواكه استوائية وبهار هندي خاص.

وهناك الدجاج الأسود الإندونيسي والذي يتميز باللون الأسود من الداخل والخارج حتى لحمه وعظامه، وقد ظهر هذا النوع الغريب من الدجاج في جزيرة جاوه الإندونيسية، وأدخل إلى أوربا عام 1998 ويحتوي لحمه علي نسبة عالية جدا من الحديد ويصل سعر الدجاجة الواحدة الي 2500 دولار وأطلق عليه اسم دجاج " لامبورغيني " نظرا لقيمته المادية وشكله المميز.

كيك البلاتين

مبتكره الشيف نوبو لاكارا الياباني وهو يعتبر من أغلى أنواع الكيك في العالم حيث يصل سعره الي 130 ألف دولار وهو عبارة عن كيك مزين بالبلاتين المعالج الذي يمكن إضافته إلى الطعام دون أن يضر الإنسان ومحاط به من كل الجوانب بالإضافة إلى مجموعة من المجوهرات لتزيين القالب مع رقائق بلاتين صالحة للأكل، ويتواجد هذا الطبق في فنادق جنوب شرق آسيا، خاصة هونج كونج وسنغافورة ويمكن طلبه خصيصا وإرساله بالطائرة.

مشروب الشوكلاته الخاصة

ويكلف هذا المشروب 25 ألف دولار، وينتشر بشكل كبير في فنادق أمريكا وأوربا ويصنعه مطعم سيرندبيتي في نيويورك و يرجع سبب ارتفاع ثمنه إلى أنه يتكون من خليط من أفخر أنواع الشوكولاته الخاصة التي تزرع في مزرعتين في البرازيل والإكوادور ويقدم مع البوظة والقشدة، وتقدم في طبق مرصع بالذهب ويؤكل بملعقة من الذهب الخالص مع تعهد العميل بإعادة المقتنيات الخاصة بالمشروب.

شوربة القرش

شوربة القرش ويتم إعدادها حسب الطلب حيث يجب أن تطلب الشوربة قبلها بخمسة أيام وتصل تكلفته من 170 الي 2700 دولار حسب المكونات التي تدخل في الطبق حيث يتكون من زعانف القرش، وبراعم الفطر اليابانية، وخيار البحر، وسرطان البحر الجاف، والدجاج، ومكونات أخرى غريبة وكلفة الطبق حسب المكونات ، ويجب أن تطلب الحساء قبلها بخمسة أيام.

ماكرون هاوت كوتور

ماكرون هاوت كوتور

وهو نوع من الحلوى الفرنسية يحتوي على قطعتين من الكعك يضاف بينهما كريم الزبدة، وعمل على ابتكاره الشيف الفرنسي بيير هيرمي ويرجع ارتفاع ثمنه الي أنه يضيف نوعاً باهظ الثمن من الماكرون وهو ماكرون هاوت كوتور يصل سعره إلى 2144 دولاراً ويعود السعر المرتفع لهذا النوع من ماكرون إلى مكوناته المكلفة مثل خل البلسميك وزبدة الفول السوداني الخاصة ويقدم ساخناً وينتشر بكثرة في فنادق سويسرا وألمانيا وشرق أوربا.

الكافيار الكافيار

وهو يعتبر من أشهر أنواع الأطعمة الخاصة بالأثرياء ويعتبر من أغلي الأطباق في العالم، ويعتبر الكافيار غذاء الملوك والأغنياء وأجوده كافيار بلوجا وهو بيض سمكة الحفش والذي ينتج في إيران وكازاخستان، حيث يصل سعر الكيلوجرام الواحد العادي منه إلى 5000 دولار ويبدأ من 2000 دولار، وهناك كافيار البلوجا الفاخر الذي يتميز بحجمه الكبير ولونه الأسود، لذلك يعتبر الأجود بين أصناف الكافيار وقد يصل سعر الكيلوجرام الفاخر منه إلى 25000 دولار، وهذا الطبق يقدم بقليل من البهارات الآسيوية والخبز المحمص، ينتشر في أغلب الفنادق بالعالم نظراً لإقبال الكثير من الأثرياء عليه.

كعكة السلطان الذهبية

الكيكة الذهبيةمن أشهر الحلوى التركية وتقدم ساخنة وتعتبر باهظة الثمن ويصل سعرها إلى 2000 دولار حيث تتكون من التين والكمثرى والمشمش والسفرجل، وبعد ذلك يتم نقع هذه المكونات في مشروب جامايكان رم، لمدة عامين ثم تضاف له حبات الفانيلا التي يتم قطفها من منطقة بولينيزيا الفرنسية، والكراميل، والكمأة السوداء وتغطى برقائق من الذهب 24 قيراطاً، صالحة للأكل، تحتاج صناعة هذا الكيك نحو 72 ساعة من العمل ويقدم هذا الكيك بطبق من الفضة مرصع بالذهب وتقدمها فنادق تركيا الفاخرة بشكل كبير.

الزعفران من أغلى التوابل

واحدة من أغلى المنتجات الغذائية في العالم وهو بمثابة الذهب عيار 24 قيراطا في عالم الطهي، وبالإضافة إلى النكهة يضيف الزعفران على عدد وافر من الأطعمة المحبوبة اللون الأرجواني الجميل، وتقطف هذه الأزهار النادرة خلال موسم الحصاد القصير الذي يمتد من منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر، حيث إن 75 ألف  زهرة تعطي رطلا واحدا من الزعفران.

الكانولي

الكانولي وهو نوع مميز من الحلويات مصنوع من أفخر أنواع جبنة الريكوتا والمكسرات والليمون والكريمة، وتغطيه طبقة من الذهب الخالص، ويصل سعره إلى 26.000 دولار أمريكى ويقدم في مطعم جاسبر.

كيك الشوكولاته

من صنع الشيف مارك جيبرت، ويدخل فى صناعته الذهب الخالص والكافيار الفاخر، إضافة إلى قيراطين من الألماس، ويبلغ سعره 35.000 دولار أمريكى.

حلوى الكاكاو

نوع من الحلوى مصنوع من أغلى أنواع الكاكاو، وتدخله 5 جرامات من الذهب القابل للأكل، مع الكريمة الناعمة وقطعة من حلوى المادلين، ويبلغ سعره 26.000 دولار أمريكى.
أضف تعليق