وزيرة الاستثمار: الانتهاء من المسودة الأولى للقانون الذي يهم شركات القطاع الخاص

وزيرة الاستثمار: الانتهاء من المسودة الأولى للقانون الذي يهم شركات القطاع الخاصوزيرة الاستثمار: الانتهاء من المسودة الأولى للقانون الذي يهم شركات القطاع الخاص

* عاجل8-6-2017 | 14:49

كتبت: نشوى مصطفى
قال وزيرة الاستثمار، سحر نصر أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه أمس على خلال اجتماعه الأسبوعى على قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981، حيث سيتم إحالته للبرلمان الاسبوع المقبل .
وأضافت نصر، أن القانون يختص بأحكام الشركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة، والذي يهم جميع شركات القطاع الخاص في مصر، وذلك وفقاً لاجراءات الإصلاح التشريعي لبيئة الاستثمار وتحسين مناخ الاستثمار. مؤكدة ان المرحلة المقبلة تستهدف تعديل قوانين المال .
وأضافت نصر أنه تم تعديل ٢٥ مادة من القانون وإضافة ٢٠ مادة، أهمها الاجراءات الإليكترونية من خلال التوقيع الإليكتروني وانعقاد اجتماعات محلس الادارة بالفيديو كونفرانس، فضلا عن تحديد مسئوليات رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة لمنع تضارب القرارات.
وأكدت أن الحكومة تركز على حماية المستثمر الصغير والشركات الناشئة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكده أهمية القانون الذي يعتبر مظلة لكل شركات القطاع الخاص في مصر
وعن لائحة قانون الاستثمار ، أوضحت نصر أنه تم الانتهاء من المسودة الأولية من القانون، والتي ستقدم لرئيس الوزراء في خلال شهر لحين الانتهاء من كافة الموافقات والمشاورات بين الجهات والوزارات المعنية.
وأكدت نصر أن مؤشرات جدب الاستثمارات الأجنبية خلال هذا العام مطمئنة حيث تم الوصول الى معدل جيد لا يقل عن ٦.٨ مليار دولارمن الاستثمارات الأجنبية المباشرة حيث كانت الحكومة تستهدف ١٠ مليار دولار بنهاية العام الجاري.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2