الاحتفال بيوم الفضاء العالمي على الطريقة الروسية إلكترونيا

الاحتفال بيوم الفضاء العالمي على الطريقة الروسية إلكترونياالاحتفال بيوم الفضاء العالمي على الطريقة الروسية إلكترونيا

أحوال الناس12-4-2020 | 22:27

كتبت : سماح عطية
أكد  مراد جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، إن المركز يحتفل باليوم الدولي لأول رحلة للإنسان إلى الفضاء الخارجي، مشيرا إلى أنه يمر اليوم 12 أبريل من، 59 عاما على أول رحلة إلى الفضاء الخارجي التي إنطلقت في عام 1961.
وأضاف "جاتين" أن رائد الفضاء الروسي يوري جاجارين، هو أول شخص في العالم يتمكن من الطيران في الفضاء الخارجي، والذي ولد في منطقة سمونليكس بالإتحاد السوفييتي عام 1934، مشيرا إلى أنه اشتهر كثيرا بعد تلك الرحلة وقد زار العديد من الدول وعلى رأسها مصر والتي تمت في شهري يناير وفبراير لعام 1962.
وأشار إلى أن تلك الرحلة كانت البداية والدفعة القوية للتطور التكنولوجي في غزو الفضاء الخارجي، وفي عام 1991 أصبح هذا اليوم هو يوما دوليا لأول رحلة الإنسان في الفضاء بقرار اللجنة العامة للأمم المتحدة.
وأوضح مدير المركز الروسي، أن مسار العمل داخل المركز في ظل الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا "كوفيد- 19"، في الوقت الحالي يحاول تنظيم دورات تدريبية في اللغة الروسية عن طريق المنصات الإلكترونية.
جاء ذلك خلال مقطع بث مباشر  عبر منصة التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمها المركز الثقافى الروسي بالإسكندرية، بيوم رواد الفضاء "أون لاين"؛ لجمهوره من خلال صفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعى بالإضافة إلى شرح برنامج وخطط المركز وأنشطته خلال الفترة المقبلة التى ستكون "أون لاين". باللغتين العربية والروسية
يذكر أن المركز الروسي للعلوم والثقافة بمحافظة الإسكندرية، قد قرر تعطيل الدراسة والأنشطة، لمدة أسبوعين في إطار اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، والقرار يسري على جميع الدورات والأنشطة والإستديوهات التعليمية وأيضًا المكتبية، وتقرر نقل جميع الأنشطة والفعاليات التي كان مقررًا إقامتها في النصف الثاني من شهر مارس الجاري، إلى أجل غير محدد.
أضف تعليق

إعلان آراك 2