بمشاركة 650 من أبناء المحافظات الحدودية.. الأحد 26 فبراير ينطلق برنامج  تحديات التي تواجه الأمن القومي"

بمشاركة 650 من أبناء المحافظات الحدودية.. الأحد 26 فبراير ينطلق برنامج  تحديات التي تواجه الأمن القومي"بمشاركة 650 من أبناء المحافظات الحدودية.. الأحد 26 فبراير ينطلق برنامج  تحديات التي تواجه الأمن القومي"

* عاجل23-2-2017 | 18:10

كتب: جودة لطفى

يوم الأحد من كل أسبوع، وبداية من يوم الأحد المقبل الموافق 26 من فبراير الجارى وحتى 30 من مايو 2017م،   تقام بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءا ينطلق البرنامج التثقيفي لأبناء الجيل الثاني والثالث من المحافظات الحدودية والرياضة من خلال عقد سلسلة ندوات تتناول التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري ومخططات التدمير للمجتمعات الحدودية، ويأتى ذلك في إطار اتفاقية التعاون بين الرابطة العالمية لخريجي الأزهر مع وزارة الشباب والرياضة في مجال التعاون لتفنيد الأفكار المتطرفة.

ويستهدف البرنامج 650 شابًا أسبوعيا، من محافظات: شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ الوادي الجديد ـ البحر الأحمر/حلايب وشلاتين ـ أسوان/مدينة النوبة ـ مرسى مطروح، بهدف توعية الشباب بتهديدات الأمن القومي المصري، وتصحيح المفاهيم لديهم لحمايتهم من مخاطر الوقوع في براثن التنظيمات المتطرفة، .

وتتناول الندوات عدة محاور أهمها المشاركة الفعالة ودفع عجلة التطور في المجتمع المصري، التواصل وأثره على ىتنمية ،المجتمعات التكاتف البشري لبناء الروح، الوحدة والأخوة تزيد من قوة المجتمع، طبيعة الفكر الإسلامي في شرح القضايا التي تشغل الساحة الإسلامية حكم تشريع القتال للمسلمين دفاعًا عن أرضهم ودولتهم فقط، الولاء والانتماء، وتأكيد الإسلام على حب الوطن، دور الأزهر في مكافحة الإرهاب.

ويحاضر بالندوات نخبة من مستشاري الأمن القومي بأكاديمية ناصر العليا للعلوم العسكرية، وأعضاء هيئة التدريس وعلماء الأزهر الشريف، فضلًا عن مُتخصّصين في مجال التنمية البشرية.

وجدير بالذكر أنه  قد تم تدريب ما يزيد عن 14 ألفًا من خريجي الأزهر وطلابه  بموجب اتفاقية التعاون بين الرابطة العالمية لخريجي الأزهر مع وزارة الشباب والرياضة لتدريب وتأهيل أبناء الأزهر الشريف لسوق العمل، والتعاون في مجال تفنيد الأفكار المتطرفة، وأبرزها تنفيذ معسكر تدريبي لأبناء محافظة شمال سيناء بمدينة العريش خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.

أضف تعليق