د. نهى حماد الناقدة الفنية: الاختيار هو الأفضل فى رمضان حتى الآن

د. نهى حماد الناقدة الفنية: الاختيار هو الأفضل فى رمضان حتى الآند. نهى حماد الناقدة الفنية: الاختيار هو الأفضل فى رمضان حتى الآن

* عاجل1-5-2020 | 08:31

كتب: محيى عبد الغنى
أكدت النافذة الفنية د. نهى حماد أن أفضل ما يعرض فى مسلسلات رمضان هو مسلسل "الاختيار" ولو أنه كان يحتاج لبحث تاريخى أكثر.
 وترى د. حماد أن الذى يميز وينصف هذا المسلسل هو بطله الحقيقى الشهيد أحمد المنسى ، وهذه الشخصية الفذة هى حالة واقعية يحبها جمهور المشاهدين وبالرغم من العيوب الفنية فى المسلسل فإنه سيكون من أهم الأعمال الفنية فى رمضان نظرا لصاحب شخصية بطل المسلسل.
ومن العيوب الفنية فى المسلسل أن الأحداث تطول لمدة 30 حلقه ، وهى غير مقبولة لأن طول الاحداث يتعب المشاهد.. ومشكلة التطويل يقف ورائها الانتاج لأنه يريد جلب المزيد من الإعلانات، والاعلانات تفسد السياق الفنى وتفقد عملية التلقى عند المشاهد ولابد من علاج لهذه المشكلة  فى المسلسلات القادمة .
وتواصل د. حماد أننا فى مصر نملك مقومات كثيرة للنجاح والانتشار على مستوى الأعمال الفنية وهذا الانتشار يؤدى إلى المنافسة على المستوى العربى والعالمى وآفة عدم تحقيق الانتشار للأعمال الفنية الآن ما يقوم به الانتاج من عدم الاختيار الصحيح لدور الممثل بسببب العلاقات الشخصية والمصالح المتبادلة فان مسألة اختيار النجوم هو أمر هام لنجاح أى عمل فنى، ومصر تزخر بكثير من عملاقة النجوم الذين غاب معظمهم مثل يحيى الفخرانى وغيره .
وعلى ذلك لابد من حل مشكلة الإنتاج الذى له حسابات أخرى فى اختيار الممثلين والممثلات المعروضة .. ونلاحظ فى اغلب المسلسلات المعروضة وجود ممثلين ذو مواهب محدودة ولكنهم مفروضين على الساحة الفنية وهم لا يقومون بأدوار تناسب مواهبهم.
وتنهى د. نهى حماد حديثها متمنية أنه كان من الافضل أن يتوج بدور المنسى ممثل جديد أصغر سنا من الفنان أمير كرارة .. ولكن لا يفوتنا أن نذكر أن هناك مسلسلات جيدة مثل المسلسل الكوميدى " 100 وش " .. وهذا المسلسل جيد على مستوى الكتابة والإخراج وأداء الممثلين، وكذلك السياق الفنى، وهذا المسلسل قد اكتملت له معظم المقومات الفنية، وكان إختيار الفنانة نيللى كريم والفنان آسر ياسين موفقا.
 واخيرا فان الأمانة الفنية والموضوعية تقتضى الانتظار حتى ينتهى عرض المسلسلات الرمضانية ، بعدها يستطيع النقاد أن يقولوا كلمتهم فى تقييم ونقد هذه المسلسلات بما لها وماعليها .
أضف تعليق

إعلان آراك 2