احذر.. البطاطس المقلية يمكن أن تقتلك

احذر.. البطاطس المقلية يمكن أن تقتلكاحذر.. البطاطس المقلية يمكن أن تقتلك

* عاجل13-6-2017 | 17:01

كتب: أحمد عاطف
  لماذا البطاطس المقلية يمكن أن تقتلك؟! هذا السؤال، استهل به موقع الديلى ميل البريطانى نشر نتائج دراسه طبيه جديدة أكدت تلك الدراسة أنها توصلت إلى أن الأشخاص المواظبين على تناول البطاطس أكثر من مرتين أسبوعيا هم عرضة لإحتمالية مواجهة خطر الموت بنسبة تفوق الضعف.
وامتد زمن الدراسة الأخيرة إلى 8 سنوات كاملة رصدت خلالها بدقة العادات الغذائية لـ(4400) مشارك يتراوح عمرهم ما بين 45 إلى 79 عاما، وقد توفى منهم 236.
وأثناء الدراسة تم الطلب من كل المشاركين ممن يتناولون البطاطس (سواء مقلية او غير مقلية ) أن يدونوا عدد مرات تناولهم لها ما بين أقل من مرة إلى 3 مرات أسبوعيا، حيث لاحظ الباحثون أنه لا علاقة بين تناول البطاطس غير المقلية وحالات الوفاة بعد مدة الدراسة بينما وجدوا ان هناك علاقة بين الإستهلاك المتكرر لتناول البطاطس المقلية وزيادة خطر الموت.
وصرحت جيسكا كوردينج خبيرة التغذية بأنها لم تفاجأ بنتيجة الدراسة حيث أن البطاطس من الأطعمة التى تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية وأملاح الصوديوم وأحيانا الدهون المشبعة.
وأضافت كوردينج أن الناس ليسوا مضطرين إلى تجنب أكل البطاطس بشكل تام حيث يمكنهم تناولها مرة شهريا ضمن نظام غذائئ صحى ، ولكنها ترى أن تناول القليل منها  مع السطة إلى جانب بروتين خفيف من شأنه أن يؤدى لنتائج أخرى مختلفة عما آلت إلية نتائج الدراسة الأخيرة ، كذلك نصحت بتناولها بعد طهيها فى صينية بالفرن المنزلى مع إضافة زيت الزيتون والقليل من الملح اليودى.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2