القبض على عصابة تزييف النقود بشبرا الخيمة

القبض على عصابة تزييف النقود بشبرا الخيمةالقبض على عصابة تزييف النقود بشبرا الخيمة

* عاجل9-5-2020 | 21:31

كتب..صفوت محروس
ألقت أجهزة الأمن في القليوبية القبض على شخصين يقومان بتزييف العملات الورقيه فئة الـ100 والـ 50 جنيها وترويجها بعملات أخرى صحيحة في محافظات القليوبية والقاهرة وسوهاج وداهمت القوات وكر المتهمين بمحل إقامتهما بدائرة قسم ثاني شبرا الخيمة وضبط الأجهزة المستخدمة في عمليات التزوير والمتهمين وتولت النيابة التحقيق.

وكانت معلومات سرية قد وردت للمقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة تفيد انتشار عملات مزورة من فئتي الـ100 والـ50 جنيها في بعض المناطق بدائرة القسم وفي مناطق أخرى بعدد من المحلات والمولات.

جرى إخطار اللواء جمال الرشيدي مدير أمن القليوبية وتشكّل فريق بحث أشرف عليه العقيد أحمد الخولي رئيس فرع البحث الجنائي وتوصلت التحريات إلى أن وراء انتشار تلك العملات شخصين أحدهما حاصل على بكالوريوس ويعمل بمجال التصوير والثانى حاصل على دبلوم وانهما إتخذا من محال إقامتهما وكرا لممارسة نشاطهـما الإجرامى فى تقليد العملات الورقيه بإستخدام أجهــزة حاسب آلى وطابعات كمبيوتر حديثة بقصد ترويجها فى محافظات "القاهرة و القليوبية و سوهاج " وانهما نجحا فى استدراج عملاء لهما لترويج العملات المزروه فى تلك المحافظات مقابل حصولهما على مبالغ مالية صحيحة من عملائهما بواقع مبلغ مائتى جنيه صحيحة لكل ألف جنيه مقلدة.

وبعد استصدار اذن من النيابة العامه تمكن النقيب محمد حسام معاون مباحث القسم وضباط المباحث من مداهمة الوكر والقى القبض على المتهمان وبتفتيش مسكنهما عثر على ما يلى 180 ورقة مالية فئة مائة جنيه بقيمة مبلغ 18000 جنية مصرى جميعها تحمل رقم مسلسل واحد و300 فرخ ورق تصوير مطبوع على كل فرخ 4 صور لوجهى العملة الوطنية فئة المائة جنيه بإجمالى 120 ألف جنيه مصرى مقلدة ومعدة للتقطيع و 150 فرخ ورق تصوير مطبوع على كل فرخ 4 صور لوجهى العملة الوطنية فئة الخمسون جنيه بقيمة مبلغ 30 ألف جنيه مصرى مقلدة ومعدة للتقطيع. كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى عمليات التقليد وهى عبارة عن 2 جهاز حاسب آلى حديث بمشتملاتهما وطابعة كمبيوتر ملحق بها ماسح ضوئى " سكانر" وكمية من عبوات الأحبار الملونة مساطر مدرجه أدوات حادة ورق أبيض اللون. وبمواجهة المتهمين اعترفا بنشاطهما الإجرامي في مجال تقليد وترويج العملات بقصد الاستفادة المادية

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2